بعد حديث الرئيس.. تغيير خطة المسح الطبي لـ"فيروس C" - E3lam.Com

علق الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف جهود وزارة الصحة بالتعاون مع القوات المسلحة للقضاء على فيروس C خلال عام واحد، لتصبح مصر خالية من هذا الفيروس، قائلاً: “مفيش مستحيل”.

 

أضاف “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصمة”، على قناة cbc، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة استطاعت إنهاء قوائم الانتظار لمرض فيروس C فى خلال 8 شهور بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتم علاج مليون مريض بفيروس C.

تابع “متحدث الصحة” أن الوزير سيجتمع مع الفريق الخاص بعمل المسح الطبى الشامل على محافظات الجمهورية، وسيتم عمل تعديل على الخطة الموضوعة لتنفيذ طلب رئيس الجمهورية بشأن القضاء على فيروس C.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى إشارة الافتتاح عبر الفيديو كونفرانس للمشروعات الجديدة فى المجال الصحى، حيث طالب خلال افتتاحه للمعهد القومى التدريب بالعمل على الانتهاء من الخطوات اللازمة لإصدار رخصة لمزاولة مهنة الطب فى مصر، تحظى باحترام ومصداقية فى مختلف أنحاء العالم، وأشار إلى أنه سيشارك فى حفل تخريج أول دفعة من المعهد لتهنئة المصريين بهذا الإنجاز الهام.