تعرف على موقع تعديل بطاقات التموين الإلكتروني

كشف الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، أنه على وعده بالانتهاء من قضية تنقية بطاقات التموين، في المعاد المحدد بتاريخ 30 يونيو المقبل، مؤكدًا عدم وجود أية عقبات تعيقه عن ذلك.

أوضح “مصيلحي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، في حلقة مساء اليوم الاثنين من برنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر فضائية “الحياة”، أنه من إجمالي 71 مليون مواطن، هناك 19 مليون مستفيد فقط من البطاقات، لعدة أسباب، منها خطأ في الرقم القومي، أو البيانات، أو غيرها، لذلك يجب تعديل قاعدة البيانات للإجابة على سؤال: “من يستحق ومن لا يستحق ويستحق ايه؟”.

أكد وزير التموين على أنه لم يبدأ الخطوات الأولى لتعديل قاعدة البيانات، موجهًا شكره لهيئة الرقابة الإدارية ووزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإنتاج الحربي، والتخطيط والتنمية الإدارية، الذين وصفهم بأنهم اشتركوا لوضع النقاط على الحروف، وعمل تحليل دقيق للبيانات الموضوعة، لافتًا إلى أن بداية التحرك كانت في 1 إبريل الماضي، ولكن لم يكن الإعلان ظاهر، لكنهم أعلنوا عن ذلك في 15 إبريل.

أضاف “مصيلحي”، أن عدد المعدلة بياناتهم وصل لهذه اللحظة، إلى أكثر من 2 مليون و700 ألف، لافتًا إلى أن عملية التعديل تسير بسرعة، وهيئة البريد الممثلة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تقوم بدورها على أكمل وجه، في إرسال الخطابات لمركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي، التي تملك قدرات جيدة جدًا في إدخال البيانات وتدقيقها، بجانب التدقيق مع الرقم القومي في هيئة الرقابة الإدارية، مشيرًا لعمل المنظومة عما يزيد عن 12 ساعة في اليوم.

ناشد وزير التموين المواطنين للدخول إلى الموقع الإلكتروني المشار إليه في إعلانات الوزارة، لتعديل بياناتهم، أسهل وأيسر من التعديل على الورق.