مصنع لعلاجات الأورام بتعاون بين "الإنتاج الحربي" و"الصحة" - E3lam.Com

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وعددا من الوفد المرافق له بمقر الوزارة، حسب ما ذكر موقع “الوطن“.
 
وتناول اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي لمجالات التعاون المشتركة بين الجانبين، وأهمها إنشاء عدة مصانع تخدم المجال الطبي، منها مصنع إنتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام، وإقامة مصنع لتصنيع السرنجات ذاتية التدمير بالتعاون مع شركة “فاكسيرا” التابعة لوزارة الصحة، إضافة إلى إنشاء مصنع لإنتاج المحاليل الطبية بالتعاون مع شركة “فاكسيرا”، وشركة أكديما.
 
وستشرف وزارة الإنتاج الحربي على تنفيذ إنشاء مصنع لقاحات إنفلونزا الطيور، وأخيرًا مصنع لتجهيز سيارات الإسعاف.
 
أكد “العصار” الاتفاق مع وزارة الصحة على عقد الجمعية التأسيسية الأولى لشركة we can “نحن نستطيع”، الأحد المقبل، في مقر وزارة الإنتاج الحربي، وهي الشركة التي تضم ممثلين عن وزارة الإنتاج الحربي وشركة “فاكسيرا” التابعة لوزارة الصحة، وشركة “فاركو”، للبدء في تنفيذ إقامة مصنع إنتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام.
 
وقال العصار، إن البدء في تنفيذ مشروع مصنع لإنتاج أمراض الأورام يعتبر أمن قومي، وأصبح ضرورة مهمة وخصوصًا في ظل ارتفاع أسعار استيراد هذه النوعية من العقاقير، مضيفا أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى بكل طاقاتها لاستغلال إمكاناتها التكنولوجية والبشرية الضخمة، للتعاون مع كل وزارات ومؤسسات الدولة في تنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن المصري وتقلل الاستيراد وتوفر عملة صعبة للبلاد بما يخدم الاقتصاد الوطني.
 
وأكد الدكتور عماد الدين، أن وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لاستغلال إمكانيات مصانعها التكنولوجية الكبيرة، لتنفيذ عدد من المشروعات التي تهم صحة المواطن المصري، مشيرا إلى أن البدء في تنفيذ مشروع إقامة مصنع لعلاج أمراض الأورام أمر في غاية الأهمية وطال انتظاره.