انطلاق "مكارم" من الكويت للوطن العربي - E3lam.Com

علاء حكيم

بدأ ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، صباح اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الصحفي لحملة “مكارم”، التوعوية، والداعية لتعزيز مكارم الأخلاق.

تنطلق نشاطات الحملة، مع بداية شهر رمضان المقبل، في أنحاء الوطن العربي كافة، وهي حملة ذات طابع أخلاقي، وليس ديني، تهدف إلى تأصيل المبادئ الأخلاقية، لدى العرب.

من جانبه كشف “الخميس”، خلال كلمته الافتتاحية لفعاليات المؤتمر، اليوم الاثنين، في دولة الكويت، أن الحملة أخذت منهم عملًا متواصلًا طيلة 7 أشهر، وجاء وقت تنفيذها، لتكون منصة لتعزيز القيم والأخلاق في المجتمع على مستوى العربي، انطلاقًا من الكويت، ومن ثم دول الخليج، وباقي الدول العربية.

 

أضاف الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، أن الفكرة جاءت بعد العديد من الأحاديث والمناقشات حول الأخلاق، مع القائمين على الحملة، لافتًا إلى أن إصلاح أي شيء يأتي بالاعتماد على الأخلاق، فمحاربة الفساد والتطرف والغلو وسلبيات المجتمع، أو دعم الإيجابيات يجب أن تنطلق من قيمة الأخلاق، تنفيذًا لتعليمات الدين الإسلامي.

أردف “الخميس”، أن “مكارم” ليست ذات طابع ديني أو طائفي، فهي تعتمد على منصة الأخلاق في كل شيء، موضحًا أن المبادرة هي محتوى رقمي يقدم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

في نفس السياق أكد على استعانة المبادرة بمؤسسات محلية وعالمية متخصصة لتنفيذها وفق أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية، لضمان جودة المنتج وإيصال الرسالة وتحقيق الأهداف بشكل سليم ، بالإضافة للتعاون مع الجهات التي تتفق أهدافها مع أهداف المنصة، وبالاستعانة بوجوه بارزة ومشهورة، وبمشرفين ومبادرين عربياً وعالمياً وبالتنسيق والتعاون مع مؤسسات متخصصة محلية وعالمية لرصد مسارها ومدى تحقيق أهدافها، وذلك بشكل شهري.