سالم عبد الجليل يرفض الاعتذار للمسيحيين - E3lam.Com

علّق الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف السابق، على الجدل الذي أثير بسبب تصريحاته التي وصف فيها المسيحيين بالكفار، وأن عقيدتهم فاسدة ومصيرهم جهنم، قائلاً “لن أعتذر، هذا اعتقادى أقاتل عنه ما حييت”.

أضاف “عبد الجليل” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد صلاح ببرنامج “آخر النهار”، عبر قناة”النهار”، اليوم الأربعاء، أن الله عز وجل قال في القرآن الكريم: “لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة”، ولذلك وصفهم بالكفار، لكنهم رغم ذلك إخوتنا في الوطن، والله هو من سيحاسبنا جميعًا، موضحًا أن المسلمين بالنسبة لهم كذلك.

في نفس السياق، قال وكيل وزارة الأوقاف السابق، أنه لم يختر التوقيت المناسب لهذه التصريحات، ولكنها جاءت فى سياق تفسيره للآية القرآنية السابق ذكرها.

من جانبه، استنكر الشيخ صبري عبادة مستشار وزارة الأوقاف، ما قاله “عبد الجليل”، قائلاً “أترفع أن يقول عبد الجليل هذا وما حدث سقطة لسان”، مؤكدًا أن الأمر يتطلب دبلوماسية وحسن التعامل مع الآخرين.

في نفس السياق، لفت إلى أن هناك وقتا وزمنا معينا قيلت فيه هذه الآيات، وكل من المسيحي والمسلم يعلم أن ديانته مخالفه للآخر، لكن هناك قاسما مشتركا بين المسلم والمسيحي واليهودي والبوذي والملحد أيضاَ.