"البدوي" في المحكمة بسبب "قرداحي" و"تعويم الجنيه" - E3lam.Com

حضر السيد البدوي، رئيس مجلس إدارة قنوات “الحياة”، اليوم، إلى محكمة جنح السادس من أكتوبر، خلال نظر الجنحة رقم ١٠١١٧ لسنة ٢٠١٥ جنح السادس أكتوبر، والمستأنفة برقم ٥٣٧ لسنة ٢٠١٧ من قبل الإعلامي اللبناني جورج قرداحي ضد البدوي.

وكان صاحب “الحياة” قد أصدر لقرداحي شيكات بدون رصيد بتوقيعات وهمية غير مقروءة مسحوبة على بنك “كريدي أجريكول”، وتمكن البدوي من الحصول على حكم بالبراءة استنادا إلى أن تقرير الطب الشرعي أثبت أن التوقيعات ليست له، إلا أن النائب العام استأنف باعتبار أن الواقعة ثابتة في حق المتهم لأن الشيكات ثابتة بأرقامها في عقد فسخ التعاقد الموقع مع قناة الحياة، وكانت النتيجة أن أودع البدوي كامل قيمة الشيكات خزانة المحكمة، أمس الأول.

وفي جلسة اليوم، حضر البدوي بشخصه مع فريق دفاعه، وحضر المحامي الدكتور حسام لطفي بصفته موكلا عن الإعلامي اللبناني، وتمسك لطفي بدعواه المدنية بالنظر إلى ما لحق بموكله من أضرار مالية من جراء حبس مستحقاته، وأن السداد تم بقيمة الدولار الأمريكي محسوبة على أساس سعر الصرف قبل تحريره، ومن ثم فإن ما سدد يعادل ثلث مستحقاته فقط.

وتأجلت القضية لجلسة ١٧ من مايو ٢٠١٧، وكلفت النيابة العامة بتقديم شهادة بأن الاستئناف تم من النائب العام في ميعاده، وذلك بناء على طلب البدوي.