تفاصيل مسلسل لم يُعرض بعد لـ كريمة مختار

أحمد حسين صوان

أعرب الشاعر شوقي حجاب، عن استياءه الشديد، لعدم عرض مسلسل الأطفال “توتة ننه”، بطولة الفنانة الراحلة كريمة مُختار، على شاشة التليفزيون المصري حتى الآن، موضحًا أن ذلك العمل الدرامي تم الانتهاء منه في عام 2015، وهو من تأليفه وأشعاره، وإخراج حمدي أحمد.

قال “حجاب” في تصريحات خاصة لـ”إعلام دوت أورج”، مساء اليوم الثلاثاء، إن المسلسل عبارة عن نسختين، إحداهما باللغة العامية بصوت كريمة مختار، والأخرى بالفصحى للفنانة نهلة ياسين، مُشيرًا إلى أن ذلك المسلسل من إنتاج الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، والمُنتج المُنفذ شركة “ماتريكس”.

أوضح أنه كان من المُقرر عرض مسلسل “توتة ننه” في شهر رمضان الماضي، لكن لم يُعرض، دون معرفة أسباب ذلك، متوقعًا عدم عرضه في شهر رمضان المُقبل أيضًا، وفقًا للمعطيات الموجودة حاليًا، مؤكدًا أن عرض ذلك العمل ليس مُرتبطًا بتوقيت معين، حيث يمكن إتاحته للمشاهد في أي وقت على مدار العام.

أضاف الشاعر شوقي حجاب، أن المسلسل عبارة عن عمل درامي يومي، مكون من ثلاثين حلقة، تتراوح مدة الحلقة الواحدة من عشرة دقائق إلى خمس عشرة دقيقة، وفكرته قائمة على تقديم بعض النصائح للأطفال بصوت كريمة مختار، فهي البطلة الوحيدة في ذلك العمل، مُشيرًا إلى أنها شاركت في المسلسل بأدائها الصوتي، حيث تم عمل تجسيد كارتوني لشكلها الحقيقي، مُتمنيًا عرض “توتة ننه” في أقرب وقت، بهدف توفير مادة درامية جيدة للطفل.

في سياق متصل، كانت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، طرحت على صفحتها الرئيسية عبر موقع الفيديوهات “يوتيوب”، مسلسل “توتة ننه”، قبل ستة أشهر، لكنه لم يعرض عبر شاشة التليفزيون بعد.