وزير الرياضة يكشف حقيقة أزمة "مصارع الشاورما"

علّق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على أزمة اللاعب طارق عبد السلام، المُلقب إعلامياً بـ”مصارع الشاورما”، موضحًا أنه لن يدلي برأيه في هذه الأزمة، لكنه سيرد بما لديه من مستندات رسمية، تكشف تفاصيل الواقعة منذ بدايتها.

نرشح لك: القصة الكاملة لـ”مصارع الشاورما” الذي رفض الاتحاد علاجه

قال “عبد العزيز” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مساء الاثنين، من برنامج “مساءdmc”، عبر قناة “dmc”،  أنه وفقًا لمستندات الوزارة المثبتة رسميًا، فقد جاءهم طلب بأن اللاعب يحتاج إلى إجراء عملية في الغضروف في عام 2014، وكانت ستتكلف 10 آلاف جنيه، و8 آلاف آخرين للعلاج الطبيعي.

تابع أن الوزارة سددت الـ18 ألف جنيه بإيصالات موجودة ومثبتة، وتم علاج اللاعب في أكتوبر 2014، وتحملت الوزارة كامل النفقات، مؤكدًا أن الوزارة لن تتحمل هذه المبالغ إلا بناء على خطاب رسمي من اتحاد المصارعة يفيد بأن هذا اللاعب بطل ويستحق العلاج والدعم.

أضاف الوزير أن اللاعب سافر إلى بلغاريا بناءً على توجيهات الوزارة لعمل معسكر تدريبي لمدة شهرين، وبعد انتهاء المدة لم يعد إلى مصر، مشيرًا إلى أن هذا مُثبت بالمستندات الرسمية، ثم أشار إلى ملف التجنيد الخاص بـ”عبد السلام” عام 2015، متسائلاً: “كيف يَستطيع طارق السفر إلى بلغاريا، وهو مواليد سنة 1993 والحصول على تصاريح والخروج من المطار؟”.

اختتم وزير الشباب والرياضة تعليقه على الأزمة، مؤكدًا أن ما قاله اللاعب طارق عبد السلام “كذب” وغير صحيح بالمرة، لافتًا إلى أن الوزارة لم تقصر في حق اللاعب،  قائلاً “أرجو ألا نتهم الوزارة بالتقصير، لأن مصر لا يُمكن بأي حال من الأحوال أن تبيع أولادها”.