الإبراشي منتقدًا الحكومة: أصبحت مهمتها تجويع الناس

أحمد شعبان

 

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن مشكلة غلاء الأسعار تزداد توحشًا كل يوم، مضيفًا أنه كان يمكن للحكومة أن تهتم بعملية تحصين المواطنين ضد غلاء أسعار السلع الغذائية الأساسية، لكنها فشلت في مهمتها الأساسية وهي تيسير الحياة اليومية للمواطن.

 

أضاف “الإبراشي” خلال حلقة الإثنين، من برنامج “العاشرة مساءً”، الذي يُعرض على قناة “دريم”، أن الحكومة مشغولة بقضايا هامشية، ويبدو أن آخر اهتماماتها هو المواطن، مؤكدًا على أن ارتفاع الأسعار يعتبر أهم قضية تشغل الناس، لكن الحكومة التي جاءت من أجلهم، أصبحت مهمتها تجويعهم وليس العكس.

 

واعتبر “الإبراشي”، أن مجلس النواب مسئول قبل الحكومة عن مشكلة ارتفاع الأسعار، منتقدًا قول بعض أعضاء مجلس النواب بأنهم “مكسوفين ينزلوا دوائرهم من شكاوى المواطنين”، مضيفًا :”طيب ما أنتم بتوافقوا على بيانات الحكومة، وعلى قرض صندوق النقد من غير ما تعرفو عنه حاجة، ومن غير مناقشة”.

 

جاء حديث مقدم برنامج العاشرة مساءًا، تعليقًا على عدد من التقارير التي عرضها البرنامج، والتي رصدت شكاوى عدد من المواطنين من ارتفاع أسعار الخضروات، الفاكهة، الملابس، والأدوات الكهربائية، في محافظاتٍ عدة.

 

ففي أحد أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الإسماعيلية، قال أحد المواطنين :”الناس ماشية تكلم نفسها في السوق”، وقالت أخرى :”علبة السمنة غالية، بقالي تلات أربع شهور السمنة ما دخلتش بيتي”، وقالت ثالثة وهي تبكي :”أن بشتغل خدامة في البيوت، بشتغل مرمطون عشان أعرف أعيش”، ليعلق الإبراشي :”قامتك أعلى من المسئولين المتقاعسين”.

 

وقال رجل مسن باكيًا :”عندي ولادي في كلية طب وتجارة وحقوق، هقعدهم من الكليات، أنا تعبت”، وقال آخر :”اسماعيلية بلد الفاكهة، مش عارفين نجيب فيها فاكهة”.