رئيس الاتحاد الذي وصف "مصارع الشاورما" بالفاشل: صحفي بالأهرام - E3lam.Com

نورا مجدي

 

جدل كبير أثارته قصة الشاب “المصري” طارق عبد السلام بعد حصوله على ميدالية ذهبية لصالح دولة بلغاريا في بطولة أوروبا للمصارعة، بعدما حصل على جنسيتها، عقب تركه تمثيل مصر في مسابقات المصارعة، بسبب رفض الاتحاد المصري تحمل تكاليف علاجه بعد إصابته.

لمع اسم حسن الحداد في هذه الأزمة كثيرًا، بوصفه رئيس اتحاد المصارعة المصري، كما أنه سبب رئيسي في مغادرة “عبد السلام” من مصر، حيث رفض أن يتحمل الاتحاد تكاليف علاج اللاعب، واصفًا إياه بـ”الفاشل”.

نرشح لك: القصة الكاملة لـ”مصارع الشاورما” الذي رفض الاتحاد علاجه

يرصد إعلام دوت أورج أبرز 8 معلومات عن رئيس الاتحاد المصري حسن الحداد في النقاط التالية:

1- مصارع أوليمبي سابق، ويشغل الآن منصب رئيس الاتحاد المصري للمصارعة.

2- أحد النقاد والكتاب الرياضيين في صفحات جريدة الأهرام، حيث كتب العديد من المقالت عن الألعاب الفردية تحديدًا.

3- بدأ مشواره ناشئًا فى مدرسة المنوفية الثانوية، حتى وصل لرئاسة اتحاد لعبة المصارعة التى كان يفضلّها منذ صغره.

4- حصل على دعم من وزارة الشباب والرياضة، حيث تحملت الوزارة تكاليف علاجه وبلغت جميع المصاريف المقررة لعمليته الجراحية  435 ألف جنيه، وتم علاجه بالمستشفى الجوي التخصصي، إحدى مستشفيات القوات المسلحة.

5- تولى منصب المتحدث الإعلامي لاتحاد اللعبة بموافقة أعضاء مجلس الادارة، بدلا من إبراهيم عادل مصطفى الذى تنازل عن المهمة.

6-  اعتذر عن رئاسة بعثة المنتخب ببطولة الجزائر المؤهلة لأوليمبياد البرازيل، نظرا لارتباطه بظروف خاصة فقرر اتحاد المصارعة إسناد المهمة لشوقي عمران عضو مجلس إدارة الاتحاد بدلا منه.

7- رفض أن يتحمل الاتحاد تكاليف علاج اللاعب المصري طارق عبد السلام، بعد إصابته عدة مرات، مما تسبب في ترك الأخير لمصر وهجرته لبلغاريا، حيث حصل على جنسيتها وحصد باسمها بطولة أوروبا في المصارعة.

8-  أرسل اتحاد المصارعة برئاسته خطابا لنظيره البلغاري يطلب فيه سرعه إرسال 100 ألف فرنك سويسري، تعويضا عن حق رعاية طارق عبد السلام لاعب المنتخب، والذى تم تجنيسه للعب باسم المنتخب البلغارى دون علم الاتحاد، رغم أنهم لم رفضوا رعايته.