منتدى المحررين المصريين يُطلق كتاب "الإبداع في الإعلام" - E3lam.Com

يطلق منتدى المحررين المصريين، الأربعاء المقبل 10 مايو، النسخة الجديدة من كتاب “الإبداع في الاعلام”، والذى يضم الإبداعات العالمية والعربية والمصرية فى مجال الصحافة والإعلام، وذلك بمقر الجامعة الأمريكية القديمة “الجريك كامبس” في تمام السادسة مساءً.

 

وذلك بحضور الخبير العالمي خوان سنيور أحد أبرز القيادات فى مجال تطوير الإعلام، وأحد مؤسسي مجموعة أنو فيشان للاستشارات الإعلامية في لندن والأستاذ الزائر بجامعة أكسفورد، وأدار العديد من المشروعات الإعلامية من المشروعات الإعلامية في مختلف أرجاء العالم، وهو أحد محررى تقرير الإبداع فى الإعلام الذى يتناول أفضل الممارسات الإعلامية فى العالم.

 

يُذكر أن منتدى المحررين المصريين أسس قبل عام ليكون جسرا للتواصل بين الصحفيين بعضهم البعض، كذلك الصحفيين والعالم عبر العديد من الأنشطة منها النشرة البريدية، كذلك عقد المنتدى عدد من طاولات الحوار لمحاولة لإيجاد حلول للعديد من المشاكل التي تواجه المؤسسات الصحفية والإعلامية حضرها عدد من كبار الصحفيين والإعلاميين، التي أثرت النقاش وخرجت بعدد من التوصيات الهامة والتي سوف تقدم في مؤتمر سيعقد لاحقا.

 

كما أصدر المنتدى ترجمة كتاب فرانك سيناترا عنده برد للكاتب الأمريكي جاي تاليز فى محاولة لتقديم حل عملي أو طوق نجاة للصحافة الورقية عبر تقديم نموذج للقص المعمق.

 

ويعد منتدى المحررين  المصريين أحد مشروعات البرنامج المصري لتطوير الإعلام، وهى شركة متخصصة فى مجال التنمية الإعلامية والتدريب.