أحمد فتحي: لا أعرف أسماء الوزراء - E3lam.Com

نورا مجدي

قال الفنان أحمد فتحي إن الشعب المصري لا يعرف “الانبساط” وأن حياة المصريين تحتاج إلى سعادة، موضحا أن هذا ما اكتشفه عندما سافر إلى لبنان لتصوير أحد المشاهد، مضيفا أن اللبنانيين يعلمون كيف يستمتعون بالحياة رغم الصعوبات والمعاناة.

وتعجب في أثناء استضافته مع الإعلامي خيري رمضان مقدم برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة النهار اليوم الأحد، من الأجانب اصحاب الأعمار الكبيرة “70 – 80 عاما” وكيف يتمكن هؤلاء الاستمتاع بالحياة، بينما لا يستطيع الشاب المصري الاستمتاع بحياته، وتابع: “إحنا متربيناش على ثقافة إزاي تبسط نفسك، لحظة السعادة مفقودة عند المصريين وده مزعلني”.

في سياق آخر صرح أحمد فتحي بأنه لا يعرف أسماء الوزراء ولا يحرص على متابعة الأحداث السياسية لأن ما حدث منذ 6 سنوات كان أكبر من أن يستوعبه العقل لذلك قرر أن يبتعد عن الأحداث لأنه سريع التأثر وتابع: “أنا تعبت وحزنت على بلدنا والمصريين يستحقوا أحسن من كده”.

أشار إلى أنه ينتمي بفكره إلى الجيل القديم وقد أخذ ثقافته من صلاح جاهين وأحمد فؤاد نجم وقام بزيارة خط بارليف بنفسه.

من جانبه قال “فتحي” إن أول قرار سينفذه لو كان رئيسا للوزراء هو تحسين مستوى التعليم والاهتمام بالصحة والتأكد من تطبيق القانون لأنه يرى أن القانون لا ينفذ، وأضاف أن الوزارة التي يريد إضافتها هي وزارة الانظباط لأننا نحتاج لتطبيق القوانين بشكل محكم حتى تُحل أغلب مشاكلنا.