تعليق ريهام سعيد على شباب عربات الأكل - E3lam.Com

عرضت الإعلامية ريهام سعيد، مجموعة من النماذج الإيجابية لعدد من الشباب الذين قرروا عدم انتظار الوظائف التقليدية، والخروج لسوق العمل بأفكار جديدة، منها عربات الأكل المتنقلة كما في الدول الأجنبية.
 
استعرضت “سعيد”، خلال حلقة مساء الأربعاء، من برنامج “صبايا الخير”، المُذاع عبر فضائية “النهار”، عدد من العربات التي تقدم وجبات سريعة، كالكبدة والسجق، والبرجر، والسوشي، وأخرى لبيع الحلوى كالبطاطا بالنكهات المختلفة والأيس كريم، والعصائر، وغيرها.
 
ألمحت مقدمة برنامج “صبايا الخير” إلى أن ما رأته من تلك النماذج الشبابية، يشبه كثيرًا ما يفعله الشباب في الخارج، حيث استضافت نماذج عديدة منهم، أحدهم لا يتعدى عمره 19 عاما، ويعمل بجانب دراسته، بالإضافة إلى سيدة تطهو على عربة متحركة، وتدعمها والدتها، وزوجها، كذلك شاب تساعده زوجته أو أخته في إعداد وتجهيز المأكولات، وكذلك خريجي الكليات المختلفة كالهندسة، والجامعة الألمانية، الذين فضلوا البدء في مشروعهم الخاص بدلًا من انتظار الوظيفة أو الجلوس على المقاهي.
 
في نفس السياق أكدت “سعيد” على سعادتها بهذه اللقاءات لأنها أعطتها أمل في تغيير فكر الشباب الذي وجدته على استعداد للقيام بأي عمل شريف بلا خجل، كما وصفت خلال تصويرها معهم، أماكن تواجدهم لتشجيعهم، على الاستمرار.
 
من جانبهم طالب الشباب بضرورة تغيير النظرة إليهم ومساعدة الحكومة والحي لهم في إعطائهم التصاريح المؤقتة للعمل، لحين تقنين أوضاعهم، خاصة بعد توجيهات الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب بدعمهم.
 
في سياق متصل ألمحت “سعيد” أن من يستحق الشكر هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي لولا دعمه وتشجيعه للشباب، ولأفكارهم الجديدة، ما استطاع هؤلاء الشباب القيام بهذه المشروعات، وكذلك محافظ القاهرة لمساعدته مع رؤساء الأحياء في تقنين أوضاع هؤلاء الشباب.
 
يبث برنامج “صبايا الخير” في العاشرة من مساء أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء على فضائية “النهار”، وتقدمه الإعلامية ريهام سعيد.