مبارك يرد على شرائط تسجيل سيرته الذاتية - E3lam.Com

أشاد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشخصية الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، موضحًا أنه سأله من قبل عن مشروع التوريث الذي كان يتردد على نطاق واسع، لكن مبارك أجاب بالنفي “لأنه خايف على ولاده” على حد تعبيره.

أضاف “مكرم” خلال حواره مع الإعلامي خالد صلاح في برنامج “آخر النهار” عبر قناة النهار، اليوم الأربعاء، أن فترة عهد مبارك كانت طويلة وظل فى السلطة أكثر مما ينبغي، وحوّل عائلته لعائلة ملكية ولم يدرك ضرورة التغيير، حيث اتسعت الفجوات الاجتماعية كثيرًا في عهده، لكنه رغم ذلك رجل وطني حاول خدمة هذا الوطن.

في نفس السياق، أكد أنه كان يتمنى أن يزور مبارك في السجن، لكنه لم يتمكن من ذلك، ثم كشف “مكرم” عن تفاصيل أخر مكالمة جمعت بينه وبين الرئيس الأسبق، أثناء وجوده في مستشفى المعادي، مضيفًا “قالي على فكرة أنت نشرت إن أنا ليا تقريبا 20 شريط مسجل فيه قصة حياتي مع أحد الأشخاص.. الكلام ده محصلش”.

تابع مكرم أنه أوضح له أن اللواء سمير فرج محافظ الأقصر الأسبق رئيس الشؤون المعنوية الأسبق، هو من أخبره بذلك، فأجاب قائلا “يا مكرم الكلام ده مش صح وما نشر غير صحيح.. أنا ماسجلتش معاه حاجة”.

يُذكر أن اللواء سمير فرج كان قد صرّح بأنه قد سجل 18 حلقة عن قصة حياة الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك في أشرطة تم تقديرها بـ 54 ساعة كاملة تم تسليمها إلى الرئيس الأسبق حلقة بحلقة بعد تسجيلها عام 1998، مؤكدًا أنها كانت بناء على طلب الرئيس الأسبق نفسه وكان اختيار شخصي له وهى مازالت في حوزته الآن.