تامر أمين ينتقد "استرخاص" الشعب لـ دماء شهداء الشرطة - E3lam.Com

انتقد الإعلامي تامر أمين، تعامل مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الوسائل الإعلامية والإخبارية، مع شهداء حادث الكمين الأمني بمدينة نصر، واصفًا التناول الإعلامي للحادث بأنه يشوبه نوع ” البلادة والاسترخاص” بدماء ضباط الشرطة.

أضاف “أمين” خلال حلقة الأربعاء من برنامج “الحياة اليوم” عبر قناة “الحياة”، أنه عندما يحدث أي استهداف لجنود الجيش، نجد الدولة والإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تعلن الاستنفار والحداد، وهذا هو رد الفعل الصحيح والمطلوب، لكن للأسف لا يحدث نفس رد الشيء مع جنود الشرطة، بل يتم التعامل وكأنه شيء “عادي”.

تابع أنه لا يدري حتى الآن سبب هذا التجاهل والتعامل الهين، رغم أن “الدم والاستشهاد واحد، والارهاب ما بيفرقش جيش عن داخلية” على حد قوله، متسائلاً هل مازال هناك “سواد” داخل الشعب تجاه الشرطة منذ أحداث ثورة يناير أم لا.

في نفس السياق، استنكر “أمين” الأحاديث التي انتشرت عبر مواقع التواصل حول التقصير الأمني تجاه الكمائن الثابتة، قائلاً “ببص على السوشيال ميديا لما ماتوا الضباط، ألاقي شباب سخفا بدل ما يقولوا احنا معاكم يا داخلية، يقولك أدي تقصير الداخلية، هي المشكلة في إنه كمين ثابت ولا متحرك؟ ايه السخافة والابتذال اللي عندكم ده”.

لفت مقدم “الحياة اليوم” إلى أن الدولة بدون الجيش والشرطة “مش بلد”، وأن “السواد” الموجود لدى الشعب تجاه الداخلية كان غرض جماعة الإخوان المسلمين في ثورة يناير، عندما قتلت الشباب واتهمت الشرطة، لكن ثبتت براءة الأخيرة بعد ذلك.