رسائل الرئيس السيسي في عيد العمال - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي أحمد الشاعر إن هناك اتجاه في الدولة على تدريب العمالة المتواجدة بالفعل في المصانع والشركات، بالإضافة إلى تحسين الإنتاج الذي يصدر من تلك المؤسسات، لتحقيق الربح العالي.

أضاف خلال حلقة اليوم الإثنين من برنامج “صباحك عندنا” الذي يعرض على قناة المحور، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال كلمته في عيد العمال على ضرورة توفير فرص العمل الموجود للشباب، وتوفير التمويل اللازم للمصانع المتوقفة عن العمل في المجال الخاص بالغزل والنسيج، والتي تعاني من نقص كبير في الآلات والمعدات.

أشار إلى أن الرئيس لم ينس أن يتحدث عن الإرهاب وعن حرب الجيش والشرطة مع الإرهاب وبؤر التطرف المختلفة، مؤكدًا أننا مستمرين في مواجهة التحدي والعمل على إصلاح بيتنا من الداخل، من خلال الاقتصاد، مشيرًا إلى اعتماد الدولة خطة طموحة للاصلاح الاقتصادي الشامل لمحاربة الارهاب.

أكد “الشاعر” أن هناك علاقة قوية بين الاقتصاد القوي وبين مواجهة الإرهاب، فالاقتصاد الضعيف يفتح مجال للاحباط الذي يمكن أن يدخل من خلاله بعض الأفكار المتطرفة التي من شأنها أن تزيد من التواجد الإرهابي في الدولة.

ومن ضمن رسائل الرئيس خلال الكلمة هو توجيهه التحية للقطاع الخاص الذي يعتبر شريكًا في التطور الاقتصادي، وناشد أصحاب الأعمال الشرفاء أن يستمروا في محاولة حل مشكلات العمال، وأن يصونوا هؤلاء العمال، وأن يقوموا بدورهم في المسئولية الاجتماعية تجاه الدولة.

ووجه “الشاعر” سؤالًا للشباب الذين يتكاسلون عن العمل وهو أن البنات اللائي أقمن عربة بيع البرجر في الشوارع لم يكونوا يملكوا الأموال وكذلك السوريون القادمون إلى مصر الذين أقاموا المشاريع ويحاولوا طوال الوقت تطوير أنفسهم دون رأس مال قوي، أن هؤلاء لديهم نفس المبررات حول عدم وجود رأس مال وعدم وجود فرص مناسبة لكنهم يسعون طوال الوقت.