البزاوي يكشف كواليس "إيفيهاته" على السوشيال ميديا

سما جابر

مثله مثل كثير من الحالمين، يريد أن تصل طموحاته لأكبر قدر من الناس، حيث يحاول الشاعر “سلطان” الذي يقوم بدوره الفنان محمود البزاوي في مسلسل “ليلة” الذي يُعرض حاليًا عبر شاشة dmc، تحقيق حلمه من خلال عمله في كتابة الأشعار الغنائية، لكن الفرصة لم تسمح له، بل ويتسبب حلمه في حدوث العديد من المشكلات بينه وبين أسرته.

“البزاوي” روى في تصريحات صحفية كواليس عمله بالمسلسل وسبب اختياره للدور، حيث قال إن “شخصية سلطان تشبه شخصيات كثيرة قابلتها في الواقع ببساطتها وعقدها وأحلامها وإحباطاتها وهو ما جذبني لتقديم الشخصية، فلم أجتهد كثيرًا في الأداء لأنها تشبهني وتشبه جيل كامل من أصدقائي ومعارفي”.

 

أكد “البزاوي” أن الشاعر سلطان يحاول تحقيق حلمه وفي طريقه لحلمه تحدث له كثير من الإحباطات، وحتى يصل لحلمه يجب أن يتنازل عن بعض الأشياء سواء في مشاعره أو بيته، لافتًا إلى أنه شخصيًا من أنصار نظرية “اعمل ما تحب”، وضد فكرة “حب ما تعمل”.

وعن بعض الأشعار التي ألقاها خلال حلقات العمل أكد الفنان أنه هو من قام بكتابة معظم هذه الأشعار، وأن الجزء الآخر قام بكتابته الشاعر سلطان صلاح مؤلف أغنية التتر، مُضيفًا: “أنا مريت بمثل هذه التجربة فكنت من أكثر الناس المصدقين لها والمعبرين عنها لذلك كتبت الجزء الأكبر من هذه الأشعار”.

 

أوضح أنه أيضًا مرّ بصعوبات كبيرة خلال مشواره الفني ولا زال يمر بذلك، مُشيرًا إلى أن النجاح لا طعم له إلا إذا كنا على حافة الفشل، مُتابعًا: “تعبت كثيرًا لكنه تعب ممتع، ففي فيلم الهروب مع أحمد زكي شعرت أني في مقتبل مشواري وبدأت في الظهور، لكن كنت مخطئ، وتكرر الأمر مرة أخرى من خلال فيلم يا ناس يا هووه الذي كان يُعد دور بطولة بالنسبة لي بمشاركة الممثل جمال عبد الناصر، وأيضًا كنت مخطئ، فلم أحقق أي نجاح أو شهرة بعده، لكن هذا لم يصبني بالإحباط بل بالعكس كان يصيبني بالإصرار”.

 

واستطرد محمود البزاوي في حديثه قائلًا: “عملت في كل ما يخص المجال، فكنت أكتب وأساعد في (تصليح) بعض المسلسلات، أو أساعد في الإخراج وكتبت إعلانات أيضًا، وذلك حتى أكون متواجدًا في المجال.. ومن الممكن أن أعود لكتابة السيناريوهات مرة أخرى، وأنا بالفعل لدي عدد من الأعمال التي كتبتها لكن لم يأت وقت لإنتاجها حتى الآن، كذلك كل ما كتبته تطلب رجوعي لبعض الكتب والمراجع، فالقراءة أصبحت عمل وليس هواية، وهذا كله بعيد عن التمثيل، فأنا متخذ قرار أني لن أمثل في أي عمل كتبته، عدا مسلسل الأدهم الذي جسدت دور رئيسي به، وجاء ذلك صدفة و(تدبيسة) من مخرج العمل الذي أرسل السيناريو لي قبل التصوير بأيام قليلة”.

 

وعن علاقته بابنه والتي لفتت نظر كثير من المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي، أكد “البزاوي” أن ابنه هو صاحب فكرة تدشينه لحسابات على السوشيال ميديا، وأن كل الإفيهات التي بينهما على مواقع التواصل تخرج بالصدفة البحتة ولذلك حازت على إعجاب الجمهور، مُضيفًا أنه يأخذ رأي ابنه فيما يعرض عليه من أعمال، قائلًا: “هم جيل لديهم رؤية ونظرة مختلفة وهو شايف وعارف أكثر مني”، مختتمًا: “عجبه دور سلطان في مسلسل ليلة وبيقول لي شبهك جدًا”.

يُذكر أن مسلسل “ليلة” من بطولة رانيا يوسف ومكسيم خليل وأحمد سلامة ورمزي لينر وهيدي كرم وسهر الصايغ وأمل رزق ومحمود البزاوي وابتهال الصريطي وحمزة العيلي وأحمد صيام ونور قدري، وقصة وسيناريو وحوار هاني كمال وإخراج محمد بكير وإنتاج شركة سكوير ميديا للإنتاج الفني والإعلامي (المنتجة منى قطب والمنتج إبراهيم حمودة).

تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي حيث تتناول الأحداث حكايات شخصيات مختلفة من الطبقة الوسطى، والذين يعيشون في صراع مع الحياة من أجل التحقق، لنرى خلال الأحداث من يحاولون تحقيق أحلامهم وفي وسط ذلك يكتشفون أن أحلامهم كانت قريبة منهم لكنهم لم يروها، كذلك نجد من يُضيع أشياء كثيرة جيدة في حياته وفي النهاية يصل للسراب، كما يناقش المسلسل قصة صراع الإنسان في الصعود، وهل يسلك أي طريق للصعود أم أنه يتمسك بقيمه ومبادئه دون خسارة نفسه.