وليد السقاف يحلل تغريدات المشاركين في منتدى الإسكندرية للإعلام - E3lam.Com

قدم الدكتور وليد السقاف، الباحث والأكاديمي في مجال الاتصالات والإعلام وتحليل البيانات الضخمة، تحليلا في ختام الدورة الخامسة من منتدى الاسكندرية للإعلام، اليوم الخميس، للهاشتاج الذي أطلقه المنتدى باسم #AMF2017 والذي نشر عليه المشاركين في المنتدى صورا  من الفعاليات التي التقطت خلال فترة انعقاد المؤتمر.
عن طريق برنامج kumu ظهر حساب المنتدى في محور اهتمام المغردين على هاشتاج #AMF2017، حيث استطاع الكاتب الصحفي إيهاب الزلاقي رئيس التحرير التنفيذي لجريدة المصري اليوم، من خلال تغريداته إيصال فعاليات المنتدى إلى عدد كببر من المتابعين له، كما احتل أحمد عصمت المدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية، جزءا كبيرا من الشبكة من خلال تغريداته عن المنتدى.
أوضح أنه يمكن لشخص من خلال تغريدة واحدة أن يصل إلى عدد كبير من المغردين، وتابع أن تشابه الهاشتاج مع هاشتاجات حملت نفس حروفه، أظهر بعض التغريدات خلال عملية البحث على هاشتاج المنتدى الرسمي، لكن لم يكن لها علاقه به، وظهرت من خلال مواقع تحليل البيانات بصورة غير مترابطة مع باقي التغريدات.
أشار إلى انه يمكن من خلال تحليل البيانات معرفة من يستخدم “الأيفون” أثناء التغريد، ومن يستخدم “أندرويد” فقط، وبالتالي لا يقتصر الامر فقط علي معرفة أشخاص المغردين، ولكن أيضا ماذا استخدموا لعمل ذلك.
شكر السقاف في الختام من حققوا أعلى مستوى من المشاركة في استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهم أحمد عصمت وحساب المنتدى الرسمي، وفرح بعلبكي المسئوله عن النشر على الحساب، بالإضافة إلى الكاتب الصحفي إيهاب الزلاقي، ومحسن إبراهيم.