وزير النقل: عربات الدرجة الثانية والثالثة غير مرضي على الإطلاق - E3lam.Com

استنكر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، خلال كلمته بجلسة “آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس”، اليوم الأربعاء، ثاني أيام المؤتمر الوطني الثالث للشباب، مستوى عربات الدرجة الثانية والثالثة من القطارات، التي وصفها بأنها حالة ليست مرضية على الإطلاق.

أشار “عرفات” إلى أن الخطة المقبلة للوزارة هي تطوير خط السكة الحديد في مصر، والمزلقانات بتكلفة 3 مليار جنيه خلال 3 سنين المقبلة، بالإضافة إلى تطوير 17 قطار في خط القاهرة في 2016.

فيما تشمل خطة مشروعات المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق، تطوير خطوط مترو الأنفاق خاصة خط حلوان، الذي يعد أقدمهم، مشيرًا إلى أنه تم إنفاق ما يعادل 3.25 مليار جنيه على مترو الأنفاق في 2016.

كما قال “عرفات” إن مجلس الوزراء وافق على إعادة تطوير ترام الرمل وخط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية.

يذكر أن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، المُنعقد في محافظة الإسماعيلية حاليًا، تستمر لمدة ثلاثة أيام بدأت من أمس الثلاثاء، بمشاركة 1200 شاب وفتاة من إقليم القناة وشمال وجنوب وسيناء، بالإضافة إلى مِئة شاب من ممثلي “التعليم العالي”، ومثلهم من ممثلي “الشباب والرياضة”، وعدد من شباب الأحزاب السياسية والبرنامج الرئاسي للتأهيل والقيادة.

وتستمر اليوم الأربعاء الفعاليات، وبدأت الجلسة الأولى من اليوم الثاني للمؤتمر الوطني للشباب، تحت عنوان “آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس”، وتحدث خلالها رئيس الوزراء، ووزير النقل، ويتحدث بعده وزير الإسكان، ورئيس هيئة قناة السويس، ومجموعة من الشباب، ثم حلقة النقاش.