رأي هاني شاكر وحلمي بكر في كليب "الواد ده بتاعي"

إيمان دياب

قال الفنان هاني شاكر، إنه مُشفق على الطفلتين شهد ومريم أبطال كليب “الواد ده بتاعي”، على وجودهما في مثل هذا الوقت في البرنامج، قائلا: “أنا أحفادي في سنهم تقريبا ونايمين بقالهم أكثر من 5 ساعات”.
أضاف “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في حلقة مساء أمس الثلاثاء من برنامج “العاشرة مساءً”، الذي يعرض على شاشة “دريم”، أن سمة الطفل يجب ألا تغيب عن أعيننا جميعا، وذلك لأنه هدية من عند الله سبحانه وتعالى، أعطاها لنا حتى نحافظ ونخاف عليها، معلقا “إدهالنا عشان نحافظ ونخاف عليها ومنخلهمش يبانوا ويقولوا كلام أكبر من سنهم”.
أكد الفنان بأن والدتهم لا تقصد أي إساءة لهما ولكن هي في الحقيقة أساءت لأطفال مصر جميعهم، منوها بأنه أصيب بصدمة كبيرة بعدما سمع هذه الأغنية، واصفا مثل هذه الأغاني بأنها “جريمة أخلاقية” كبيرة جدا لا يمكن السكوت عليها، متمنيا عدم تكرارها مرة أخرى، لافتا إلى أنه يغضب كثيرا عندما يسمع مثل تلك الأشياء التي تقدم باسم الفن.
كما عبر “شاكر” عن حزنه الشديد لعدم وجود رقابة على ما يقدم على الإنترنت من فيديوهات وغيرها، مؤكدا على ذلك قائلا: “الإنترنت دا خطير جدا ومش من حق أي حد أن يعمل حاجة ويحطها عليه.. وأنا الحقيقة مستغرب إزاي يهون عليها بناتها الصغيرين دول، لازم تراعي ربنا فيهم”.

على صعيد أخر، استنكر الملحن والموسيقار حلمي بكر كليب “الواد ده بتاعي” الذي قدمته كلا من الطفلتين شهد ومريم، سائلا عن طريقة تربيتهم في المنزل، قائلا: “أنا عاوز أسئل الأطفال دي تربيتهم في البيت أزاي الأول.. واحدة عاملة ماس في شعرها والثانية عاوزة تدخل في الحديث وبتقطع عليا الكلام”.
قال “بكر” خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، إنه يتمنى محاكمة ومحاسبة كلا من الملحن والمؤلف والمنتج حتى وإذا كانت والدتهما هي المنتجة لهذا الكليب، مؤكدا بأنهم الثلاثة شاركوا في إيذاء الأطفال الآخرين، مهاجما والدتهما قائلا: “يا مدام واضح أنك بدافعي عن شيء جواكي.. هل الشئ اللي جواكي دا عاوزة تشوفيه في أولادك ولا لأ”، لترد الأم عليه قائلة: “أنا لما لاقيت زيها كدة في السوق فقولت خلاص يعني عادي.. بس والله ما غلطتي”.