"الأنفاق" تستعين بالجيش في تحويلات الخط الرابع لـ"مترو الهرم" - E3lam.Com

إيمان دياب

قال المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للأنفاق، إن البت في مناقصة تنفيذ الخط الرابع لـ “مترو الهرم” سيكون في يوليو المقبل، مؤكدا أن أعمال الحفر به ستبدأ مع بداية عام 2018.

أضاف “أبو الوفا” خلال لقاءه مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج “هذا الصباح”، الذي يبث عبر فضائية “Extra News”، صباح اليوم، السبت، أن موعد العروض الفنية لتنفيذ مترو الهرم سيقدم في شهر يوليو المقبل، ومن بعد ذلك سوف يتم البدء في دراسات هذه العروض وأخذ القرار النهائي، ثم بعد ذلك يتم البدء بالتنفيذ مع بداية 2018.

في نفس السياق، أوضح رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للأنفاق، أن هناك تداخل بين كلا من ميدان الرماية وخط المترو الرابع الجديد “مترو الهرم” مع نفق للسيارات سوف يتم تنفيذه في طريق اتجاه الفيوم.

كما أوضح أن هناك مشروعات سياحية أخرى جديدة سوف تقام في المنطقة ما بين المتحف المصري حتى هضبة الهرم، منها مشروع المتحف المصري الكبير الذي من المقرر افتتاحه بعد عامين، لافتا إلى أن هناك تنسيق كبير وعلى أعلى مستوى مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حتى يتم الانتهاء من مشاكل وتحويلات المرافق التي تواجههم.