المادة التي طلب وزير الأوقاف تدريسها للطلاب - E3lam.Com

إعلام دوت أورج

نفى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن يكون قد صرح بأنه سيتم النظر في إلغاء مادة التربية الدينية من المناهج الدراسية.

قال خلال اتصال هاتفي مع الكاتب الصحفي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد”، إن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، مضيفا: “للأسف بعض المواقع لا تقدر المصلحة الوطنية وتعمل على بث الشائعات لإثارة القلاقل”.

أوضح أنه قال إن هناك كتابا هاما جدا سيُطرح لأول مرة، عن القيم والأخلاق والمواطنة، تمت مراجعته من قبل البابا تواضروس وأحمد الطيب، شيخ الأزهر، ثم منه كوزير للأوقاف، مؤكدا أنه اقترح ضم هذا الكتاب ضمن المناهج الدراسية، لكن في ذات الوقت ليس من اختصاصاته تنفيذ هذا الاقتراح ولكنه في يد وزارة التربية والتعليم.

أشار إلى أنه خلال زيارته لإحدى الدول في وسط آسيا، شدد على أن تدريس مادة التربية الدينية على يد متخصصين سواء في الدين الإسلامي أو المسيحي أمر ضروري، وصمام أمان للمجتمع.

تابع: “البني آدم متدين بطبعه وبالتالي الخطورة تكمن في تدريس التربية الدينية، لأننا إذا أهملنا هذه التربية يكون من السهل إقناع الإنسان بمعلومات خاطئة مثلما تفعل داعش، لذلك يجب أن يتم تعليم الأمور الدينية الصحيحة مثل الصدق والأمانة والقيم والأخلاق وأن من قتل نفس بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا”.