القنوات الفضائية الخاسر الأكبر من تأجيل الإنتخابات

سما جابر

بعد حكم المحكمة الدستورية العليا الذي أدى لتأجيل الانتخابات البرلمانية لحين إجراء تعديل تشريعي جديد، أصبح الخاسر الأكبر من تأجيل الإنتخابات البرلمانية هي القنوات الفضائية التي قد غيرت خريطتها تزامناً مع الإنتخابات البرلمانية.

حيث أن معظم القنوات الفضائية قد وضعت برامج جديدة لتغطية الإنتخابات مثل قناة “أون تي في” التي أذاعت برنامج “البرلمان” الذي يُقدمه الإعلامي “نصر القفاص” وتمت إذاعة أولى حلقاته في 17 يناير الماضي.

ويتناول البرنامج تقديم فقرة إخبارية عن أهم الأخبار الخاصة بكل ما يتعلق بمجلس النواب والإنتخابات البرلمانية، وعرض لمقاطع عن أبرز أحداث البرلمان المصري قديمأ في فقرة بعنوان ”البرلمان زمان”، بالإضافة إلى الفقرة الرئيسية مع ضيوف البرنامج لمناقشة القضايا الهامة المتعلقة بالإنتخابات والعمل النيابي في مصر.

كذلك قناة “سي بي سي إكسترا” التي أطلقت برنامج “مصر تنتخب” الذي يقدمه الإعلامي محمد الجندي والإعلامية دينا سالم والذي كان من المفترض أن يرصد أول إنتخابات برلمانية بعد ثورة 30 يونيو.

وأيضاً أطلقت الإذاعة المصرية برنامج جديد بعنوان “هننتخب مين” والذي يهدف إلى توعية المواطنين من أجل حسن الاختيار في الإنتخابات، ويضع المواصفات التي يجب أن تتوافر في نائب البرلمان، وبالفعل تم تسجيل عدة حلقات مع بعض رموز المجتمع مثل المستشارة تهاني الجبالي، والدكتور أحمد عكاشة، والدكتور محمود عمارة، والدكتور سمير غطاس، أحمد شوبير، والصحفي عماد حسين

وبعد شبح الإفلاس الذي إقترب من بعض القنوات الفضائية التي تعاني من غياب السيولة المالية، كان هناك أمل في الإنتخابات البرلمانية التي كان من الممكن أن تُنعش تلك القنوات قليلًا .

وأيضاً كان هناك نية من تيار الاستقلال لإطلاق قناة فضائية جديدة للترويج للإنتخابات البرلمانية بمشاركة أحزاب أخري منها حزب “مصر بلدي” وذلك بعد أن قامت بعض القنوات الفضائية برفض الإعلانات الانتخابية لبعض المرشحين من التيار، كما أثيرت أنباء عن إطلاق حزب النور لقناة “المستقبل” للدعاية لمرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

بجانب ما سبق، يصبح من الصعب إحصاء باقي خسائر القنوات المصرية من تأجيل الإنتخابات البرلمانية.

اقرأ أيضًا:

انسحاب أسر المتهمين بقتل “كلب الأهرام” من “العاشرة مساءًا” بعد وصفهم بالحيوانات

عمرو أديب لقطر :”اللى يحبنا مايضربش نار فى فرحنا”

الحسيني ينتقد “تجاوزات” برهامي في حق “الأقباط”

لهذه الأسباب ..خالد الجندي “الداعية” الأكثر انتشاراً

السيسي: نعم اعتذرت للشيخة موزة

هل منعت الرئاسة تسجيل حوار السيسي خوفًا من التسريبات؟

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا