14 معلومة عن الملتقى الإعلامي العربي في دورته الـ14 - E3lam.Com

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة عشر من الملتقى الإعلامي العربي بالكويت، في الفترة من 23 إلى 24 إبريل الجاري، بإشراف ماضي الخميس المدير العام للملتقى، بمشاركة عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة وكبار المسئولين، بجانب نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين، والمذيعين والفنانين بالإضافة إلى الأكاديميين وأساتذة الإعلام وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة، ويرعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

يرصد “إعلام دوت أورج” 14 معلومة عن الملتقى في دورته الـ14:

1. تقام الدورة الـ14 من الملتقى الإعلامي العربي يومي 23 و24 في فندق الريجينسي بالكويت.

2. تحمل الدورة الـ14 عنوان “الإعلام.. حياة”، وتناقش قضايا الإعلام المختلفة وارتباطها بحياتنا اليومية.

3. يحاور الإعلامي نيشان الفنانة الإماراتية أحلام، على هامش فعاليات الملتقى يوم الأحد في تمام الواحدة ظهرًا.

4. يستضيف الملتقى الداعية الإسلامي عمرو خالد، في جلسة منفردة بعنوان “مكارم” في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأحد 23 إبريل الجاري.

5. يشارك في الملتقى من مصر إلبرت شفيق رئيس قناة “إكسترا نيوز”، والإعلامية أسماء مصطفى.

6. تناقش الإعلامية أميرة الكوهجي، كل من الإعلاميات راغدة شلهوب، ولجين عمران، وعلا الفارس، ومصممة الأزياء لولو العسلاوي، عن الشهرة ومقوماتها يوم الأحد 23 إبريل، في تمام الثانية عشر ظهرًا.

7. يشارك في الملتقى الطفل السعودي عبدالرحمن جفين القحطاني المعروف بـ”أبو جفين” على مواقع التواصل الاجتماعي ويتابعه ما يزيد عن 9مليون ونصف متابع، والذي اشتهر في الآونة الأخيرة من خلال أشعاره الكوميدية، حتى أن الشرطة تدخلت لتخليصه من معجبيه الذين أرادوا التقاط صورة له في أحد المجمعات في السعودية.

8. يناقش الملتقى العديد من القضايا أبرزها الإعلام والفرق بين الصحافة الورقية والإلكترونية، في الجلسة الثانية، في اليوم الأول من فعالياته، والتي يشارك فيها الكاتب الصحفي محمد عبدالرحمن، رئيس موقع “إعلام دوت أورج”.

9. تعد البحرين ضيفة شرف الدورة الـ14 من الملتقى الإعلامي العربي.

10. يشارك وفد من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في أعمال الدورة 14 من الملتقى في إطار علاقات التعاون مع الجهات الإعلامية المختلفة في دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف دول العالم.

11. شارك الفنان سامح الصريطي في الدورة الـ12 من الملتقى عام 2015.

12. كان الإعلامي تامر أمين والفنانة صابرين أحد ضيوف الدورة الـ12 من الملتقى الإعلامي العربي بالكويت.

13. كرمت الدورة الـ13 من الملتقى الشاعر المصري سيد حجاب، و واختتمت فعالياته بليلة الشاعرة سعاد الصباح، والتي غنت لها الفنانة نوال الكويتية، في الختام.

14. شهدت الدورة الـ13 حوارًا مفتوحًا مع الطفل القطري غانم المفتاح، الملقب بمعجزة الخليج لتحديه لإعاقته وبثه الإيجابية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي يمتلك فيها أكثر من مليون متابع.