جدل حول التفاصيل الحقيقية لوفاة لاعب منتخب مصر - E3lam.Com

ردّ علي بركة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للدراجات، على ما تردد حول أسباب وفاة لاعب المنتخب المصري للدراجات إسلام ناصر، الذى توفي أثناء مشاركته في البطولة الإفريقية بجنوب إفريقيا، موضحًا أن التقارير الطبية كافة الخاصة به تؤكد أنه كان سليمًا طبيًا.

أضاف “بركة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، اليوم السبت، من برنامج ” آخر النهار”، أن اللاعب أثناء مشاركته في معسكر تدريب بسويسرا تعرض لإغماءة ووضع تحت الملاحظة وتم إرسال تقرير طبي يوصي باستكمال فحص حالته الصحية من الأطباء المصريين، وبالفعل تم إيقاف اللاعب 10 أشهر وعرض عليه منصب مساعد مدرب إلا أنه قام بإحضار تقارير طبية من مستشفيات تثبت سلامته.

تابع أنه حتى قبل سفره للبطولة الإفريقية كان قد فاز ببطولة الجمهورية للدرجات في “المضمار” وهو من أصعب السباقات، ومع هذا تم عرضه على لجنة طبية من خبراء في أمراض القلب والمخ والأعصاب والتي أثبتت سلامته.

في نفس السياق، لفت عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات إلى أن النائب محمد فؤاد قدم طلب إحاطة للبرلمان للكشف عن حقيقة وفاة اللاعب، وتم عرض التقارير الطبية كافة الخاصة به واطلع على هذه التقارير الدكتور فتحي ندا نقيب الرياضيين، وكذلك النائبة رانيا علواني والدكتور حمدي السيسي عميد كلية التربية الرياضية السابق، وأقروا بعدم مسئولية الاتحاد عن وفاة اللاعب وأن الاتحاد لم يقصر.

من جانبه، أكد محمد مصطفى الصحفي بموقع “يالا كورة” ومحرر التحقيق الذي أكد مشاركة اللاعب في البطولة وهو يعاني من تضخم فى عضلة القلب وضيق فى الصمام الميترالي، أنه استند في تحقيقه إلى أقوال زملاء اللاعب الذين أكدوا أنه وضع تحت الملاحظة 48 ساعة لقياس نبضه بعد حالة الإغماء التى تعرض لها في سويسرا، والتى أوصت بمتابعة حالته الصحية من الأطباء المصريين خاصة مع تسارع نبضات قلبه والتي بلغت  245 نبضة.

كما تم إرفاق التقارير الطبية والصادرة من مستشفيات حكومية تؤكد إصابة اللاعب بتضخم في عضلة القلب وضيق فى الصمام الميترالي في التحقيق، قائلاً “لسنا مع طرف ضد تطرف وكل ما يهمنا هو معرفة الحقيقة”.

وأكد الصحفي محمد مصطفى أن أسرة اللاعب لم تتقدم بأي شكوى فهم من قرية فقيرة تدعى “باروط” بمحافظة بني سويف، مناشدًا المهندس فرج عامر عضو مجلس الشعب ورئيس نادي سموحة بالتواصل معه لإطلاعه على المستندات المتوفرة لديه كافة، والصادرة من مستشفيات حكومية وليست عيادات أطباء، للحفاظ على حق هذا اللاعب المتوفى وأسرته.

يُذكر أنه يبث برنامج “آخر النهار” يوميا في الثامنة مساء على فضائية “النهار” تقديم الإعلاميين خيري رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي.