رأي مبارك في ثورة يناير والسيسي والإخوان - E3lam.Com

أجرى الكاتب جهاد الخازن زيارة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في منزله، عقب الإفراج عنه، ثم روى تفاصيل الزيارة في مقاله بجريدة “الحياة اللندنية”، حيث كشف فيها عن تصريحات مبارك حول الأوضاع الحالية، ورأيه في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك فترة حكم الإخوان المسلمين.

عقّب “الخازن” على تلك الزيارة موضحًا أن مبارك أخبره أن الإخوان لا يصلحون للحكم، وأن منهم إرهابيين، أما ثورة يناير فقد اعتبرها في البداية حركة تمرد على السلطة، لكنه لم يأمر بقتل المتظاهرين، وكان همّه الأساسي وقتها ألّا ينزلق البلد في الفوضى.

أضاف أن مبارك أكّد أن مصر بدأت تخرج من الصدمات ولعل الله يوفق الحكومة المصرية في إنهاء الأزمات لتنعم مصر بالاستقرار، فالجميع يتوقع من الرئيس السيسي أن يقود البلد إلى بر السلامة، بعد أخطاء الإخوان وخطاياهم في سنة واحدة لهم في الحكم.

تابع “الخازن” أنه بقي مع الرئيس مبارك قرابة ساعتين، ومعهما جمال مبارك، حيث تحدّثوا عن الظروف التي تمر بها مصر منذ استقالته، ثم أضاف قائلاً “سألتُ الرئيس مبارك لو عاد الزمن ست سنوات إلى الوراء هل كان اتخذ القرار نفسه أو اختار قراراً مختلفاً. قال إنه لا يحتاج إلى حصانة أو إلى أي شيء آخر، لأن ما عنديش حاجة، وزاد: لو عدنا ست سنوات إلى الوراء لأخذت القرار نفسه. أعيش وأموت في مصر”.