مشادة كلامية بين "رشدي ومنتصر" بسبب حازم أبو إسماعيل - E3lam.Com

دخل الدكتور خالد منتصر في مشادة كلامية مع الباحث الأزهري عبد الله رشدي، بسبب انتقاد الأول لرشدي لقيامه بالتقاط صورة مع الشيخ حازم أبو اسماعيل من قبل، متهمًا إياه بأن فكره مشابه لفكر الإخوان والسلفيين.

واتهم منتصر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني” الذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل، على قناة دريم، مساء الخميس، ضيف البرنامج عبد الله رشدي، لينفعل رشدي عليه قائلًا: “هو أي حد متصور مع حد إخوان يبقى إخواني!”.

في سياق آخر انفعل رشدي على نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بعد اتهام الأخير بأن بعض الكتب الأزهرية تحتوي على مناهج محرضة على الأديان الأخرى، ليشدد الباحث الأزهري أن كتب الأزهر لا تحتوي على أي مما ذكر، لافتًا إلى أن هناك حملة ممنهجة ضد الأزهر الشريف.

من جانبها ناشدت رشا نبيل ضيوفها قائلة: “أرجو أن نفكر جميعًا في شيء واحد هو المواطنة، وأن ننزع من أنفسنا أي نزعة طائفية، وأن نعيش بمبدأ الدين لله والوطن للجميع”.

كان برنامج “كلام تاني” قد استضاف خلال حلقة الخميس في مناقشة عن تجديد الخطاب الديني كلا من عبد الله رشدي، الباحث فى شئون الأديان بالأزهر الشريف، والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، والكاتبة الصحفية مي عزام.