معتز عبد الفتاح ينتقد نقص عدد ضباط الشرطة - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، إن حلقة اليوم من برنامجه ستكون حلقة وصل بين فئتين من الشعب المصري، الأولى هي قوات تنفيذ القوانين والأخرى هي جمهور الشعب المصري، مشيرًا إلى أن كل ضابط شرطة مصري هو مسئول عن حماية أكثر من 20 ألف مواطن مصري، وهذه نسبة قليلة جدًا ويجب إعادة موازنتها.

أضاف “عبد الفتاح” خلال حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “حلقة وصل” الذي يعرض على قناة “ON live”، أن الضابط في البرازيل يكون مسئول عن 472 مواطن، وفي سنغافورة حوالي مائة مواطن، مشيرًا إلى أنه بدون مساعدة المواطنين لجهاز الشرطة المصري لن يتم القضاء على الإرهاب.

أشار إلى أنه فيما يتعلق بحوادث التفجير الأخيرة، كان من الممكن أن يتغير الأمر كليًا لو تحرك أحد المواطنين وبلغ عن أي اشتباه في مواطن أجّر شقة بصورة غريبة أو كانت له تصرفات غريبة في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن التبليغ عن المشتبه بهم هو أحد أهم الخطوات في الفترة القادمة.

كما طالب المواطنين بأن يقولوا خيرًا أو ليصمتوا، وألا يبدأوا في تشتيت الجهود الأمنية من خلال بعض التحريض على قوات الأمن ونشر الشائعات والأخبار الكاذبة.

وفي سياق مختلف، قال “عبد الفتاح” أن الحلقة ستتضمن معلومات عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وعن الأرقام التي تعبر عن وجودهم في المجتمع المصري، ويتساءل خلال الحلقة عن من هو المسئول عن تلك الفئة، وعن القوانين التي من المفترض أن تسن فيما يخص الفئة.