كيف واجه الأمن صفحة "تحت الأرض" بعد تبنيها التفجيرات؟ - E3lam.Com

اتخذت الجهات المعنية قرارها بشأن صفحة “تحت الأرض- underground” التى كانت قد أعلنت مسئوليتها عن حادثيّ استهداف كنيستى طنطا والإسكندرية، حيث تم إغلاقها في إطار رصد الأجهزة الأمنية للصفحات التى تحرِّض على العنف والإرهاب على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

ورجحت مصادر ضبط القائمين على هذه الصفحة لمخالفتها للقانون والتحريض على العنف وترويع الآمنين، فيما لم تعلن وزارة الداخلية بشكل رسمي عن شىء يخص هذه الصفحة، بحسب “اليوم السابع“.

كانت صفحة “تحت الأرض” قد أعلنت مسئوليتها، الاثنين الماضي، عن حادث تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، بطريقة مشفرة ونشرت أخبارًا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تفيد بأنها تخطط لوقوع تفجيرات جديدة بأنحاء الجمهورية.

يذكر أنه كانت قد تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، صباح الأحد الماضي، لانفجار إرهابي، تلاه انفجارًا آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، وهي الكنيسة التي كان يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، في “أحد السعف”.

وعليه، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة شهور، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية، كما أعلن أيضا تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب، وإعطائه الصلاحيات اللازمة لمواجهة الإرهابيين والجهات التي تقف وراءهم، فضلا عن إصدار أمر بنزول قوات من الجيش لمعاونة الشرطة في تأمين المنشآت الحيوية في البلاد.