الإعلان عن رئيس التحرير الجديد لـ"القاهرة" - E3lam.Com

أعلن الكاتب الصحفي عماد غزالي توليه رئاسة تحرير جريدة “القاهرة” التى تصدر عن وزارة الثقافة، خلفًا للكاتب سيد محمود الذى عاد للانضمام إلى جريدة “الأهرام“.

كتب “غزالي” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “بإذن الله أبدأ غداً تجربة جديدة رئيساً لتحرير جريدة القاهرة التى تصدر عن وزارة الثقافة .. خلفا لأخى وصديقى سيد محمود الذى عاد إلى بيته الأصيل جريدة الأهرام.. بعد عامين تقريباً أثرى فيهما القاهرة بأفكاره الرائعة”.

يُذكر أنه كان قد أعلن الكاتب الصحفي سيد محمود استقالته من منصب رئيس تحرير جريدة القاهرة، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أيضًا.

قال “محمود” إن الاستقالة جاءت بناءً على طلب حلمي النمنم وزير الثقافة، بعد اختلاف في وجهات النظر، موضحا أنه سيعود بعد الاستقالة إلى العمل في مؤسسة الأهرام، مؤكدا أنه فخور بكون آخر عدد يحمل توقيعه، هو عن الناقد الراحل سمير فريد.

أشار إلى أنه كان قد تقدم باستقالته منذ إسبوعين إلى “النمنم” لكنه رفض الاستقالة، وتمنى “محمود” التوفيق للزميل الذي سيتولى رئاسة تحرير “القاهرة” من بعده، وأشار إلى أنه لن يخوض في أسباب الخلاف مع وزير الثقافة “احتراما لنفسه”، على حد تعبيره.