الإبراشي: يريدون تحويل أعياد الأقباط إلى جنائز - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

علق الإعلامي وائل الإبراشي على الحوادث الإرهابية التي استهدفت كنيستين مصريتين صباح اليوم، الأحد، قائلا إن الإرهاب يستهدف الكنائس في يوم عيد الأقباط، لأنه يريد تحويل أعياد الأقباط إلى جنائز، وتحويل مظاهر الأعياد والاحتفالات إلى مشاهد من حمامات من الدم.

أشار “الإبراشي” خلال حلقة مساء اليوم الأحد مع برنامج “العاشرة مساء” الذي يبث على قناة “دريم” إلى أن الإرهابيين اختاروا أن يقوموا بعمليتين إرهابيتين في كل من محافظتي الإسكندرية والغربية، بالإضافة إلى عملياتهم المستمرة في سيناء، ليوحوا بأن الإرهاب يضرب في كل مكان في مصر.

نوه بأنه أصبح من الواضح أن تلك العمليات تتم بشكل مخطط ودقيق، وتتم في نفس التوقيت مثلما حدث اليوم، لافتا إلى أن استهداف الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، من الممكن أن يكون استهدافا للبابا تواضروس نفسه، لأنه كان متواجدا هناك وقتها لكنه غادر قبل حدوث التفجير بمدة قصيرة، مؤكدا أن ذلك يعد مؤشرا خطيرا يدل على حجم العمليات الإرهابية التي يريد الإرهابيون تنفيذها في مصر.

كما ذكر مقدم “العاشرة مساء” أن الحديث عن أسباب قيام الانتحاريين بمثل هذه الحوادث، وعن لماذا يختارون إنهاء حياتهم بهذه الطريقة، وعن كيف ينضم هؤلاء الشباب للجماعات الإرهابية، أصبح أمر غير مفيد، ولابد أن يتم العمل فورا على الخطوات التي سيتم اتخاذها لإيقاف هذه العمليات الإرهابية تماما والقضاء عليها.

يُذكر أن البلاد شهدت العديد من الحوادث الإرهابية، منذ صباح اليوم، الأحد، حيث تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، لانفجار إرهابي، أوقع 78 مصابًا، و27 شهيدًا إلى الآن.

تلاه انفجارًا إرهابيًا آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، تسبب في وقوع 17شهيدا، و48 مصابًا إلى الآن، وهي الكنيسة التي يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، اليوم في “أحد السعف”، بالإضافة إلى تفكيك العديد من القنابل في أكثر من محافظة من قِبل قوات الدفاع المدني وخبراء المفرقعات، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ألقى خطابا مساء اليوم، قدم فيه عزاءه لأهالي الضحايا والمصابين، كما أعلن حالة الطوارئ في الدولة المصرية لمدة ثلاثة شهور.