خبر

بكري: من حق قوات الأمن اعتقال من يشتبه به

نورا مجدي

نفى الكاتب الصحفي مصطفى بكري ما قاله ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية بأن قانون الطوارئ لا يجيز اعتقال أي شخص بدون أمر النيابة، مؤكدا على إنه من حق قوات الأمن القبض على من يُشتبه به.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” المذاع على شاشة cbc، اليوم الأحد، إن قانون الطوارئ يجعل من حق الدولة فرض حراسة على الشركات والمؤسسات فضلا عن منع التظاهرات التى يُشتم منها إثارة الشغب، موضحاً أن حرية المواطنين لن تمس لكن القانون سيواجه مثيري الشغب أو الفساد.

وبسؤاله عما يقصده الرئيس السيسي بالدول الراعية للإرهاب قال بكري إن الدول الراعية للإرهاب مثل قطر وتركيا معلقا: “هذه هي الوقاحة بعينها من أمير قطر الذى تحدث عن الدول التي تواجه تيارات معينة، وماذا يقصد بحمايته للإرهابيين وأمير قطر جاء للقمة العربية ليطلق هذه السموم أمام قادة العرب”، واصفا داعمي الإرهاب “باللي اختشوا ماتوا” حيث إن قناة “الجزيرة” أو “الخنزيرة” على حد وصفه تحرض ليل نهار على العنف ضد مصر ثم تأتي قطر تقول إنهم يدينوا الإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب وهم طرف أساسي في صناعة الإرهاب في العالم العربي.

أضاف “بكري” أن هناك دول أخرى تحتضن الإرهاب مثل بريطانيا، وأن محاسبة تلك الدول يجب أن تتم من قبل الأمم المتحدة.

يُذكر أنه كانت قد تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأحد، لانفجار إرهابي.

تلاه انفجارًا إرهابيًا آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، وهي الكنيسة التي يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، اليوم في “أحد السعف”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock