ضياء رشوان: الإعلام المصري يقوم مقام الإعلام الداعشي - E3lam.Com

نورا مجدي

قال ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية إنه لا يوجد في قانون الطوارئ المصري ما يجيز اعتقال الأشخاص بدون أمر النيابة.

وأضاف “رشوان” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع على شاشة cbc اليوم الأحد، أن قانون الطوارئ من الممكن أن يسمح بالاستيلاء على أموال مشكوك في مصادرها أو مراقبة الهواتف المحمولة والرسائل المكتوبة، لافتاً إلى مشاركة القوات المسلحة مع قوات الأمن في عملية التأمين.

أشار “رشوان” إلى أن هذا القانون يتخطى فقط بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية، منوهاً إلى إنها تعتبر المرة الأولى منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية التى يتم فيها فرض حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية.

ومن ناحية أخرى علق رشوان على كلام الرئيس الموجه لوسائل الإعلام قائلا: “أنا شوفت مناظر في الإعلام للجثث وانزعجت للغاية”، مشيرا إلى أن الإرهاب يختلف عن القتل فالإرهاب يروع المواطنين وينشر الترويع وهو ما تحدث عنه الرئيس السيسي في خطابه، موضحا اتفاقه معه حيث لا يمكن أن يقوم الإعلام المصري مقام وسائل الإعلام الداعشية بحسن نية معلقا: “إحنا كده بنضرب نفسنا على دماغنا علشان نشيل ذبابة، والإعلام لديه طرق أخرى غير هذه الطريقة ليتعامل بها مع الأمور”.