التموين ترد.. هل سترتفع أسعار السلع في رمضان؟ - E3lam.Com

إيمان دياب

قال ممدوح رمضان المستشار الإعلامي لوزير التموين، إنهم يسعوا لزيادة المعروض من كافة السلع التموينية لتخفيض الأسعار، مشيرا إلى أن زيادة المعروض يخلق نوع من المنافسة لصالح المستهلك، مؤكدا على أن وزارة التموين ليست معنية بوضع تسعيرة جبرية في السوق المصري ولكنها تسير وفق قاعدة العرض والطلب فقط.

ذكر “رمضان” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان سليم ببرنامج “صباحك عندنا” الذي يعرض على شاشة “المحور” صباح اليوم، الأربعاء، إنه تم الإتفاق مع الشركات الموردة للأرز على سعر لا يتجاوز الـ 6300 جنية للطن حتى يتم عرض الكيلو للمستهلك بسعر 6.5 جنية، مؤكدا بانه تم إقرار هذا بداية من شهر إبريل الجاري على بطاقات التموين.

وفي نفس السياق، أوضح المستشار الإعلامي لوزير التموين، أنه تم توقيع إتفاق إطاري بالأمس بين وزارتي التموين، والزراعة يتيح عرض الأسماك  وبيعها بالمراكز التموينية بأسعار مخفضة.

ومن جانبه، أكد ممدوح رمضان أن المعروض والمتاح هو الذي سيحدد الأسعار خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن هناك كميات كبيرة من اللحوم المتوفرة بالشركات القابضة للسلع الغذائية يصل ثمنها إلى الـ75 جنية للكيلو، منوها بأن هناك كميات كبيرة أيضا من السلع الأساسية والاستراتيجية التي تصل إلى 160 ألف طن سكر وأرز ومكرونة  سيتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من السوق الحر، لافتا إلى وجود كميات كبيرة من ياميش رمضان ومن كافة السلع الضرورية في هذا الشهر.

ومن جانبها، علقت الإعلامية إيمان سليم على الغلاء المستمر للأسعار، قائلة: “أنا مش عارفة الناس هتتحمل إزاي دخول شهر رمضان لأن الناس مش قادرة تتحمل الزيادات المبالغ فيها دلوقتي.. ربنا يقوي كل الناس.. داخلين على شهر حرج”، متمنية أن تأخذ الحكومة خطوات أساسية وسريعة بشان زيادة الأسعار، لافته إلى أن ملف الأسعار حيوي ويحتاج إلى قرارات حاكمة وقوية.