"بساطة" وإعلاميين ومتحدث عسكري سابق في احتفال "ميدياتوبيا" - E3lam.Com

شروق مجدي

أقيمت أمس الثلاثاء احتفالية بمناسبة العيد الثالث لإطلاق مؤسسة “ميدياتوبيا”، في ساقية الصاوي بقاعة النهر، وشهد الحفل عدد من الفقرات والتكريمات، وبعض كلمات الحضور من الإعلاميين والفنانين.

بدأ الحفل بكلمة مؤسس “ميدياتوبيا” الإعلامي محمد سعيد محفوظ، والذي توجه من خلالها بالشكر والامتنان لفريق العمل والطلاب والطالبات الذين يمثلون الأمل لإعلام مهني حقيقي في مصر، كما وجه الشكر لكل المؤسسات المساعدة والتي أدت إلى نجاح تلك المؤسسة، وخص بالشكر قدوته الإعلامية “مصطفى أمين” الذي أكد أنه متواجد في أي خطوة لإعلام حقيقي.


تلى ذلك إلقاء عددا من كلمات الحضور، أبررزهم كلمات الإعلامي ياسر عبد العزيز، والعميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق، وعميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة جيهان يسري، والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، وقدم الحفل إلى جانب بعض شباب المؤسسة الإعلامي عمرو خليل، والإعلامية دينا عصمت والإعلامية مروج إبراهيم.

شمل الحفل تكريمات لعدد كبير من طلاب ميدياتوبيا على تميزهم، وكانت إحدى تلك التكريمات هي منح للسفر والتعايش مع تجارب إعلامية في دول مختلفة مثل الدنمارك وألمانيا، كما شمل تكريم لبعض الطلاب الذين واجهوا صعوبات كبيرة في تحقيق حلمهم، مثل أحد طلاب المؤسسة وهو كفيف ولم يثنيه ذلك مطلقًا عن تحقيق حلمه.

نرشح لك – ” أبو زهرة” يشارك في الاحتفال بميلاد “ميدياتوبيا”

كما تم عرض فيديو أغنية “تحيا مصر تحيا” بلغة الإشارة، وقام “محفوظ” بتقديم تحية كبيرة للصم والبكم وضعاف السمع المتواجدين في المؤسسة، كما أكد على تعدد مواهبهم، وعلى قدرتهم على تحقيق أحلامهم في الإعلام.

وفي إطار تقدير بعض الرموز الإعلامية الكبرى لتلك التجربة الإعلامية قامت الإذاعية الكبيرة آمال فهمي، وهي متواجدة بمستشفى المعادي العسكري، بتسجيل رسالة صوتية لشباب ميدياتوبيا، وجهت من خلالها الشكر والدعم للمؤسسة على مجهوداتهم.

وانتهى الحفل بفقرة موسيقية من تقديم فريق “بساطة” قدموا فيه عدد من أغانيهم، كما وجه الفريق التحية لكل الطلاب ومؤسسي تلك التجربة، مشيرين إلى أنهم يمثلون أملا حقيقيا في غد مختلف.

يذكر أن مؤسسة “ميديا توبيا” لشباب الإعلاميين تهدف إلى تنشئة جيل من الإعلاميين المتفوقين مهنيًا في مختلف فنون الإعلام، والملتزمين أخلاقيًا الذين يحافظون على رقي المهنة وتحضرها وقيمها السامية.

أطلقت المؤسسة كمبادرة في ٣ فبراير ٢٠١٤ بالقاهرة، تحت قيادة وتأسيس الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ، وتضم عددا من الأنشطة والفعاليات، بينها المعسكر التدريبي الذي ينعقد مرتين كل عام، وهو النشاط الأساسي والرائد لـ”ميدياتوبيا”، و”صالون ميدياتوبيا” الذي يستضيف قادة ورموز الإعلام والفكر والفن، و”ميديا توبيا الخير” التي تنمي الجانب الإنساني وقيمة التكافل لدى الشخصية الإعلامية من خلال الأعمال الخيرية، و”معًا” لتعليم الصم والبكم القراءة والكتابة في مقابل أن يقوموا بتعليم مدربيهم لغة الإشارة، وترسخ فيهم أهمية التواصل مع كل عناصر المجتمع.