تفاصيل تعاون الحكومة مع "تحيا مصر" لتطوير الاستثمار - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت منال شاهين، رئيس قطاع البرامج لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق عندما يقوم بأي مشروع يتعاون مع الدولة، من أجل إنجاز الخطط بشكل أسرع، فبدلًا من أن تنهيها الدولة في 3 سنوات، يقوما بإنهائها سويًا في سنة ونصف تقريبًا.

أضافت “شاهين” خلال مقابلة لبرنامج “صباح ON” الذي يعرض على قناة ON Live، وتقدمه الإعلامية نهاوند سري والإعلامية أسماء يوسف، أن القاعدة المعلوماتية التي يحصلوا عليها من أجهزة الحكومة تسهل لهم مهامهم بصورة كبيرة، فهم لديهم قوائم بكل المشكلات الموجود في كل المحافظات المختلفة، مما يجعل مشاريعهم تصل إلى مستحقيها بصورة أكبر.

أكدت أن تلك القاعدة المعلوماتية تساعدهم في تطوير الجانب الاستثماري الخاص بالصندوق، مثل مصانع التمور التي أقاموها وفقًا للاحتياجات الموجودة، والتي تدعم القطاع الاستثماري بما يحتاجه السوق المحلي، بالإضافة لمشاريع الإيجار التمويلي خاصة فيما يخص صناعة الغزل والنسيج.

في نفس السياق، أشارت إلى أن الصندوق سيتخطى مشكلات انهيار الصناعات المحلية في وقت سريع قد يقترب من السنة، مؤكدة أن تلك الأزمات في الصناعات المحلية هي نتاج إهمال 20 سنة أو أكثر، فمن الصعب جدًا محاولة أن تزدهر تلك الصناعات مرة أخرى.

وعن أكبر الصعوبات التي تواجه الصندوق، لفتت إلى أنه إحداث تكامل بين الجهات والمؤسسات المختلفة، فالتنسيق بين الأجهزة في مصر شبه منعدم، مما يجعلهم يبذلون مجهوداً مضاعفًا من أجل التنسيق بين الأجهزة المختلفة، كما حدث فيما يخص مشروع فيروس C.

وفيما يخص مشروع “أطفال بلا مأوى”، أكدت أن الصندوق استطاع أن يطور ما لم تستطع الحكومة فعله خلال 20 سنة سابقة، من خلال تطوير عدد كبير من دور رعاية الأطفال، بالإضافة إلى وجود وحدات متنقلة بها كل ما يحتاجه أطفال الشوارع من الاحتياجات الصحية وغيرها، مؤكدة أننا في وقت قريب لن نجد أطفال يرغبون البقاء في الشارع.