هل يبرئ "cv" الكلب البوليسي قاضي الحشيش؟

إسلام وهبان

سخر الإعلامي وائل الإبراشي، من طلب دفاع المتهم طارق زكي، والمعروف بـ”قاضي الحشيش”، بالاطلاع على الملف الخاص أو “cv” الكلب البوليسي الذي قام بضبط المخدرات بسيارة القاضي وقت القبض عليه بالكمين أثناء مروره بنفق الشهيد أحمد حمدي، مضيفا “الكلاب مابتكدبش، دول أوفياء للوطن أكتر من ناس كتير”.

من جانبه أكد محمود فرج، محامي قاضي الحشيش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر شاشة “دريم”، مساء السبت، أنه طلب بشكل رسمي من المحكمة طلبا بالاطلاع على السيرة الذاتية للكلب البوليسي الذي قام بضبط المخدرات، وذلك للتأكد من طبيعة تدريبه، وما إن كان كلب للتعرف على المخدرات أم المتفجرات.

أضاف “فرج” أنه لا يشكك أبدا في نزاهة القضاء، ولكن يقوم بكل الإجراءات اللازمة لحماية موكله، والتحقق من صحة الإجراءات الجنائية التي تم إتباعها، مشيرا إلى أنه لا صحة لما أثير حول وجود اتفاق بين موكله وأحد الضباط لتمرير الحشيش.

كانت محكمة جنايات السويس، قد أصدرت حكما قضائيا، اليوم السبت، بمعاقبة القاضي السابق طارق محمد زكى بالسجن المؤبد 25 عاما و10 سنوات لكل من المتهمة يوستينا مجدي عبدالمجيد، مصطفى، والمتهم الثالث إسلام مصطفى عبدالهادي 23 عاما، وذلك لاتهامهم بحيازة الحشيش في القضية 4455 لسنة 2016.