"تعليم الغربية" تعلن حالة الطوارئ بسبب "الجدري" - E3lam.Com

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية حالة الطوارئ القصوى لمواجهة إصابة أكثر من 26 تلميذا وتلميذة بمرض الجدري المائي.

كانت غرفة العمليات بمديرية التعليم، قد تلقت شكاوى من بعض أولياء الأمور وطلاب المدارس تفيد بتعرض بعض الطلاب للإصابة بالجديري المائي وظهور أعراض نزلات برد وسخونية وغثيان مفاجئ، بحسب أخبار اليوم.

ووجه الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة التنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي لعلاج الطلاب وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم وعزلهم عن باقي زملائهم ومنحهم إجازة 15 يوما لحين إتمام شفائهم بصورة كاملة.

يذكر أن إدارة مدرسة “فاملي سكول” الرسمية للغات بطنطا قررت نهاية الأسبوع الماضي إعطاء تلاميذ المدرسة إجازة ابتداء من يوم الخميس وحتى يوم الأحد وذلك بعد اكتشاف أكثر من حالة جديري مائي داخل أحد الفصول بالمدرسة.

وأصدرت المدرسة بيانا طالبت فيه أولياء الأمور بعدم إحضار الأطفال إذا ظهر عليهم طفح جلدي بالجسد أو ارتفاع في درجات الحرارة وإخطار المدرسة بذلك بعد التأكد من إصابة الطفل بالمرض وإذا ثبت إصابة الطفل بالمرض يمنع من الحضور لمدة تتراوح من 10 أيام إلى أسبوعين.

وبالنسبة للأطفال الذين لم يظهر عليهم أعراض المرض في خلال الفترة من 30 مارس حتى 2 أبريل، يمكن حضورهم للمدرسة يوم الاثنين الموافق 3 أبريل، علي أن يتم فحصهم من طبيبة المدرسة قبل حضورهم بالفصول للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض.