شرط الالتحاق بوظيفة الأمن في مصر للطيران - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قالت الكابتن طيار هبة درويش، إن شركة “مصر للطيران” أخبرتهم في يوم “المرأة العالمي” الماضي، بأن الشركة ستحتفل بذلك اليوم بأنها ستقوم بإخراج رحلتين بطاقم نسائي كامل.

أوضحت الكابتن طيار خلال حوارها مساء اليوم الجمعة مع الإعلامية منى الشاذلي، مقدمة برنامج “معكم” الذي يبث على قناة (cbc)، أنه في ذلك اليوم خرجت رحلتين بطاقم نسائي كامل، من مطار القاهرة لمطاري أبوظبي والكويت.

أشارت “درويش” إلى أن طاقمي الرحلتين من قائد الطائرتين، ومساعد القائد، والمضيفات وحتى الأمن داخل الطائرة كن من السيدات، لافتة إلى أنهن أحسسن بالسعادة والفخر جدا أثناء تلك الرحلة.

تحدثت الكابتن طيار عن موقف طريف حدث معها أثناء رحلتها ذلك اليوم، موضحة أنها كانت متوجهة إلى الكويت، وكان الطقس حار جدا وقتها وكان هناك مطبات هوائية كثيرة، مشيرة إلى أنها ظلت حينها تقول مازحة لقائدة الطيار المساعد التي كانت معها: “هيقعدوا يقولوا بئا، أهم عملوا أول رحلة طيران نسائي كامل، والجو طلع وحش والجو مش حلو، وهيقولوا وشنا وحش عليهم”.

في سياق متصل ذكرت إحدى سيدات طاقم الأمن الذي كان على متن الطائرتين، في حوارها مع منى الشاذلي، أنها شعرت بالسعادة كثيرا خلال تلك الرحلة، كما لفتت إلى أن أي أحد يعمل في وظيفة الأمن لدى شركة مصر للطيران لابد أن يكون من الأبطال الرياضيين، مشيرة إلى أنها هي بطلة إفريقيا في ألعاب القوى.