مواقع إلكترونية تمنعك من الذهاب لأطباء التغذية - E3lam.Com

إيمان دياب

قال الدكتور عبد اللطيف المر، سفير التنمية بالمجلس القومي للسكان واستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، إن المياه هي المكون الأساسي والرئيسي للغذاء الصحي للإنسان، مشيرا إلى أن كمية المياه والسوائل التي يفترض على الإنسان تناولها، يوميا لابد أن تكون من 8 إلى 10 أكواب يوميًا.

أضاف “المر” من خلال لقائه مع الإعلامية نهاوند سري والإعلامي حسام الدين حسين، ببرنامج “صباح أون” الذي يبث عبر فضائية “ON Live”، صباح اليوم، الجمعة، أن قلة تناول المياه يؤدي إلى أضرار كثيرة كالجفاف، وتؤثر على شكل الوجه والشعر وجسم الإنسان.

في نفس السياق، أشار إلى عدد من المواقع العلمية العالمية للتوعية الصحية والوقاية من الأمراض، والتي يجب متابعتها بصفة مستمرة، أبرزها موقع “cdc”، وموقع choose my plate””، مؤكدًا أن هذه المواقع تمنعنا من الذهاب لأطباء التغذية عمومًا.

أوضح سفير التنمية بالمجلس القومي للسكان،أ ن الطريقة السليمة والصحيحة للأكل الصحي تتمثل في طبق الأكل الذي ينقسم إلى أربع اجزاء رئيسية، وهما “الخضروات والفواكة والحبوب الكاملة والبروتين الصحي”، موضحًا أن الحبوب الكاملة مهمة جدًا، وذلك لأنها تعطي إحساس بالشبع، وتأخذ وقتًا طويلًا في عملية الهضم.

تابع “المر” أن اتخاذ نظام طبق الأكل الصحي كنظام أكل متوازن وكإسلوب حياة للفرد، يؤدي إلى الوقاية من 80 % من أمراض القلب والسرطان والسكر، مشددًا على ضرورة التوقف عن التدخين وممارسة الرياضة بصفة مستمرة ويومية.