شاشة

“أمين” عن أزمة مصنع لبن الأطفال: الحكومة في “شخير عميق”

حسين شاهين

شن الإعلامي تامر أمين هجومًا حادًا على وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، على خلفية أزمة عدم دراية وزير الصحة بنشاط مصنع “لاكتو مصر” لألبان الأطفال، متهمًا الحكومة بأنها ليست على دراية كاملة بما تمتلكه الدولة من إمكانيات وقدرات.

خلال حلقة اليوم الخميس من برنامجه “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة، لفت أمين إلى قيام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بجولة داخل مصنع لاكتو مصر، خلال زيارتها الأخيرة للبلاد، نظرا لارتباط المصنع بعقود تصدير منتجان ألبان إلى دولة ألمانيا.

تابع الحديث عن موقف وزارة الصحة السلبي إزاء أزمة ألبان الأطفال التي هزت الشارع المصري الصيف الماضي، مشيدا بدور القوات المسلحة في قيامها باستيراد 30 ألف علبة لبن أطفال لاحتواء أزمة نقص ألبان الأطفال المدعمة بالسوق المصري، بعد مراجعة المصنع الذي نفى وجود كميات متاحة للسوق المحلي لارتباطه بعقود تصدير.

أضاف: “القوات المسلحة تحركت واتفقت مع المصنع لتزويده بخط إنتاج إضافي للحصول على إنتاجه من الألبان، كل هذا والحكومة ووزارة الصحة في شخير عميق”.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد إن ما يقال عن عدم دراية وزارة الصحة بوجود مصنع للألبان، كلام غير صحيح، مؤكدا أن الوزارة كانت على علم بمصنع أكتيما مصر وأن ما لدى الوزارة من معلومات رسمية كانت تشير إلى توقف المصنع عن العمل.

أضاف خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن الوزارة اتخذت قرارًا في العام 2005 بوقف إنتاج المصنع بعد تقارير طبية أفادت بعدم مطابقة إنتاج المصنع للمواصفات، وأن المصنع قام بتوفيق أوضاعه عقب قرار الوزارة وأصبح يعمل بشكل مطابق للمواصفات موجها كامل إنتاجه للتصدير وليس للسوق المحلي وهو ما أخرجه من حسابات الوزارة خلال أزمة الألبان.

المتحدث باسم الوزارة أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد قيام الوزارة بإعادة التعاون مع المصنع للحصول على الألبان من مصدر محلي بدلا من اللجوء للاستيراد بالعملة الصعبة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock