صحفي يطلق مسابقة "امسك حرامي" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

 
أطلق الصحفي هاني إسماعيل، مدير مكتب جريدة “المصري اليوم” في الإسماعيلية، وموثق قناة السويس الجديدة، عن مسابقة لمواجهة حالات السرقة، التي انتشرت مؤخرًا في المحافظات المُختلفة.
 

قال “إسماعيل” في تصريح لـ”إعلام دوت أورج“، مساء اليوم الأحد، إنه أطلق تلك المُسابقة بعد انتشار حالات السرقة في شوارع محافظة الإسماعيلية، فضلًا عن كونه ضحية لتلك الظاهرة، حيث فقد جهاز الـ”لاب توب” الخاص به الذي كان يضم أرشيف قناة السويس الجديدة بداية من اليوم الأول في عمليات الحفر حتى افتتاحها، مُشيرًا إلى محافظته سجلت 650 حالة سرقة تقريبًا في شهر فبراير الماضي، نتيجة غياب الدور الأمني في الشوارع.

 
تابع أن أحد الأسباب الرئيسية لإطلاق تلك المسابقة، حرصه على دعم وزارة الداخلية تجاه مواجهة تلك الظاهرة، كما أنه من غير المقبول للمواطنين الاكتفاء بـ”الفُرجة” ونشر السلبيات فقط، موضحًا أن أي مواطن يستطيع التقاط صورًا للص يسرق شيء ما، عليه أن يُرسلها إلى موقع وزارة الداخلية، أو صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الأمر الذي يُساهم في سرعة ضبطه ومُحاسبته وفقًا للقانون.
 
أوضح “إسماعيل” إن مسابقة “امسك حرامي” مُتاحة أمام الجميع للمشاركة فيها وليست لأهالي محافظة الإسماعيلية فقط، مؤكدًا أنه سوف يوفر جائزة مالية بقيمة خمسمائة جنيهًا، لكل مواطن يرصد حالات سرقة مرفقة بالصور.