أديب يطالب بإنشاء جهاز لخدمة أسر شهداء الجيش والشرطة - E3lam.Com

إسلام وهبان

انتقد الإعلامي عمرو أديب التجاهل الذي يتعرض له أهالي الشهداء في مصر، مضيفا أن الشعب المصري والدولة يهتمون بالشهيد يوم استهدافه فقط، ويبقى ألم الفقد لأهله بعد ذلك.

أشار “أديب” خلال حلقة اليوم السبت، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، إلى أن أهالي الشهداء يتم تجاهلهم ولا تقدم لهم الدولة الرعاية الكافية بعد فقد ذويهم، مضيفا أن لكل أسرة شهيد الحق في توفير مزايا تخفف من آلامهم، دون منة من أحد.

لفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي كل الاهتمام بأهالي الشهداء، مضيفا أن الدولة لابد أن تتخذ إجراءات أكثر فاعلية توفر كل متطلباتهم، بالإضافة إلى تقديم قوانين تضمن تكريم وحياة أفضل لأسر الشهداء.

وتساءل “أديب” عن مدى جدوى العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب، إذا ما لم يتم تقدير أهالي الشهداء، وإعطائهم الإحساس بوجود مؤسسات ترعاهم وتخلد أسماء ابنائهم، مطالبا بإنشاء جهازا خاصا يكون مسئول عن رعاية أسر الشهداء وخدمتهم من المصريين أنفسهم، بعيدا عن الحكومة.

ضرب أديب مثالا بواقعة الهجوم على البرلمان في لندن، موضحا أن الجميع التف حول أسرة الشرطي الذي قتل في الهجوم، مؤكدين أنه ضحى بنفسه فداء للبرلمان ولم يكن يملك سلاحا وقتها ليقاوم المعتدي، مضيفا ان الشرطة البريطانية عندما طلبت من المواطنين إرسال أي مقاطع فيديو للكشف عن تفاصيل الواقعة، وصل إليهم 3 آلاف مقطع فيديو، وهو ما يوضح انتفاض جميع أفراد المجتمع ضد الإرهاب.