سبب زيادة سعر تذكرة المترو - E3lam.Com

شروق مجدي

قال هشام عرفات وزير النقل، إن زيادة سعر تذكرة المترو ليس بالقرار السهل إطلاقًا الذي يمكن أن يتخذه مسئول، لكنه مضطر لاتخاذ القرار لمصلحة المترو، الذي يراه يتدهور على مدار 7 سنين.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “كلام تاني” أن زيادة الأسعار جاءت لأسباب محددة مثل عدم قدرة المترو على شراء قطع الغيار الخاصة بالعربات، مؤكدًا أنه لو لم ترتفع أسعار التذاكر لم نكن لنجد المترو في مصر في غضون شهور قليلة.

أكد ضرورة أخذ القرار بسرعة لتطوير حالة التدهور السريعة، مشيدًا بسائقي عربات الخط الأول على الأخص لأنهم يقودون عربات صعبة القيادة وعلى مسئوليتهم بصورة كاملة من أجل نقل 1.8 مليون مواطن يوميًا.

أشار “عرفات” إلى صعوبة استغلال المترو تجاريًا خاصة في الخط الاول، لأن 85% من محطاته سطحية، فليس هناك مساحة للعمل عليها، أو اقامة محلات تقوم برعاية المترو، مضيفًا أن هناك بعض المحطات التي بها فرصة أن يقام بها “مول” تجاري.

ويذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرر اليوم، الخميس، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء، زيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيهين، للتذكرة الكاملة، وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بداية من صباح غد، الجمعة