"شهداء بحر البقر".. مستشفى بلا أطباء

كشفت كاميرا برنامج “رأى عام” الذى يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر شاشة TEN” مدى الإهمال الذي ضرب مستشفى شهداء بحر البقر التخصصي بفاقوس بالشرقية، وتجولت الكاميرا في المستشفى مع وجود أعضاء النيابة الادارية، بعد ورود معلومات مؤكدة للنيابة الادارية من خلو المستشفي من الأطباء، كما وجهت لهم النيابة الادارية تهمة إهدار أجهزة مقدرة بملايين الجنيهات.

في نفس السياق، أكد عدد من المرضي لبرنامج “رأى عام” أن الأطباء حضروا فقط يوم الافتتاح من أجل التصوير مع وكيل وزارة الصحة بهدف “الشو الإعلامي”.

أكد المستشار طارق فكرى وكيل عام النيابة الإدارية بالشرقية، أن هناك استراحة وإمكانيات لأجهزة طبية حديثة داخل المستشفي لا يتم الاستفادة منها بسبب غياب الأطباء عن اداء عملهم.

بينما قال الدكتور حسام أبو ساطي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية إن تقرير النيابة الادارية عن خلو مستشفي شهداء بحر البقر بمركز فاقوس بالشرقية “صحيح ولاخلاف عليه”.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد أن مبنى مستشفي بحر البقر بمركز فاقوس بالشرقية كان مهجورا، مضيفا انه لايوجد أى تجهيزات طبية بالمستشفي.

تابع: “سيتم التعاقد مع اطباء على المعاش لسد عجز عدم وجود أطباء داخل المستشفي “، وأوضح أبوساطي أن هناك 517 مستشفي خالية من الإطباء على غرار مستشفي بحر البقر.