تسكين 4 أسر مضارة من تصدع منازلهم في إمبابة - E3lam.Com

أكدت الإعلامية أسماء يوسف، أن اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، استجاب بعد مرور ساعات قليلة من تناول مشكلة أربع أسر في منطقة إمبابة صباح أمس، ووجه بتوفير مسكن لهم، بعد تصدع منازلهم، نتيجة الهبوط الأرضي في شارع العروبة.

قالت “يوسف” خلال برنامجها “صباح ON” الذي يُبث عبر فضائية “ON Live”، صباح اليوم الأحد، إن محافظ الجيزة وجه إدارة حي الوراق، بتوفير شقق للأربع أسر، بالإيجار، وطالب المسئولين في الحي، بسداد مقدمات التأمين للشقق، والالتزام بسداد قيمة الإيجار الشهري بدلًا عنهم، لحين الانتهاء من هدم المنازل الخاصة بالأسر وإعادة بناءهم مُجددًا.

من جانبه، أوضح الصحفي مصطفى فرغلي، أحد المتضررين، أنه توجه مع مجموعة من الأسر المتضررة، مساء أمس، إلى محافظ الجيزة، والأخير وجه على الفور قبل مغادرتهم مقر الوزارة، بتسكين أربع أسر في شقق إيجار دون تحملهم أي مصروفات شهرية، وذلك لحين هدم منازلهم وإعادة البناء مُجددًا.

تابع “فرغلي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف، أن هناك مجموعة أخرى مكونة من 14 أسرة، تصدعت منازلهم أيضًا، موضحًا أن المحافظ وجه بتوفير إقامة لهم داخل أحد مراكز الشباب، لحين انتهاء اللجنة الهندسية من تقريرها النهائي، المُتعلق بعودتهم إلى المنازل أو هدمه.

أشار إلى أن تلك الأسر، طالبت بالحصول على 500 جنيه شهريًا، والبحث عن شقق إيجار، بدلًا من الإقامة في مركز شباب، موضحًا أن اللجنة الهندسية تُعاين المنطقة منذ أمس وحتى الخميس المُقبل، لمعرفة الأسباب الحقيقي التي أدت إلى الهبوط الأرضي.