أحمد موسى يشكر يحيي قلاش - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

هنأ الإعلامي أحمد موسى، عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الجديد، واصفًا فوزه بالانتصار للمهنة، موضحًا أن مواقفه واضحة ويستحق الدعم الشامل، فهو فوز يليق بالأجيال الصحفية كافة، موجهًا الشكر للنقيب السابق يحيى قلاش نظرًا للجهود التي بذلها على مدار العامين الماضيين، قائلًا: “عملت اللي عليك”.

حرص “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم السبت، على تهنئة الأعضاء الست الجدد في مجلس النقابة، مُتمنيًا عدم الحديث عن الانتخابات مُجددًا، سواء سلبيًا أو إيجابيًا، وضرورة الاهتمام بأبرز القضايا المُتعلقة بذلك المجال، حيث إن “سلامة” يواجه ملفات عديدة جدًا خلال الفترة المُقبلة.

دعا “سلامة” إلى توجيه دعوة عامة إلى الصحفيين، وأعضاء مجالس النقابة السابقين، ورؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والحزبية، إلى اجتماع موسع، بهدف توحيد الصفوف، والدفاع عن المهنة، دون انتماءات سياسية، قائلًا: “جوه النقابة صحفي وبس.. بره اعمل اللي أنت عاوزه”، مُشيرًا إلى أن النقابة تعرضت للاختطاف منذ 2011، لكن الفترة المُقبلة سوف تشهد استقرارًا ملحوظًا.

أوضح أن الرأي العام فقد الثقة في بعض الصحفيين خلال الفترة الماضية، مُتمنيًا العمل على تلك القضية واستعادة ثقة الرأي العام مُجددًا، مُشيرًا إلى أن النقيب الجديد وأعضاء المجلس هدفهم الوحيد هو الدفاع عن المهنة فقط، وتعويض ما حدث على مدار الفترة الماضية، مؤكدًا أن انتخاب “سلامة” يأتي بهدف التغيير وليس رغبة في زيادة البدل.