طوارئ بالمحافظات بسبب الطقس السيئ - E3lam.Com

أكّد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة، لموجهة موجة الطقس السيئ على مراكز ومدن وقرى المحافظة.

أضاف أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة، تقوم بمتابعة المستجدات والتعامل الفوري في حال حدوث أي نتائج للعاصفة، لافتا إلى أن غرفة الأزمات منعقدة بشكل دائم لمتابعة ما يحدث بالمحافظة.

كانت قد تعرضت محافظة كفر الشيخ لهبوب رياح محملة بالأتربة، وتسبب الطقس السيئ في توقف حركة مرور السيارات بالطريق الدولي، الذي يربط كفر الشيخ بمحافظتي دمياط والبحيرة، كما تسببت شدة الرياح في إحجام بعض المواطنين عن الخروج من منازلهم.

كما شهدت محافظة أسيوط أيضًا موجة من الطقس السيئ، حيث تعرضت معظم أنحاء قرى ومراكز المحافظة لموجة من الرياح المحملة بالأتربة، مما تسبب في انخفاض الرؤية على الطرق السريعة، مما تسبب في اعتكاف بعض المواطنين في بيوتهم، كما أدت إلى إعاقة المرور بشكل جزئي على الطرق غير الممهدة والصحراوية.

من جانبه، قام ديوان عام محافظة أسيوط بإعداد غرفة عمليات لمتابعة الحالة بالمحافظة أثناء موجة الطقس السيئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتشديد التواجد الأمني والمروري على الطرق.

كما تعرضت 5 طالبات بمدرسة أسيوط الثانوية التجارية للبنات لحالة إغماء واختناقات بسبب موجة الطقس السيئ والأتربة، كما أصيبت معلمة بمدرسة إسكندرية الثورة في حادث تصادم وهي في طريقها للمدرسة.

في نفس السياق، قررت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية، صباح اليوم السبت، غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة نظرا لسوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح عن 30 عقدة فى الساعة، وارتفاع الأمواج، حسبما كشف المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور، قائلا إنه تقرر إغلاق البوغازين حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

وفي دمياط تعرضت المحافظة، لموجه من الطقس السيئ والعواصف الترابية على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، حيث تم غلق بوغاز عزبة البرج، وتوقفت مراكب الصيد عن الخروج بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، بينما يظل البوغاز مفتوحا أمام المراكب العائدة من البحر.

أما المنيا فقد أصابت عاصفة ترابية المناطق النائية والطرق الرئيسية بالمحافظة بعد ارتفاع مفاجئ فى درجة الحرارة وانكسار الموجه الباردة، وتسببت في انعدام الرؤية على الطرق السريعة، ورفعت أجهزة الأمن درجة الاستعداد وتم تشديد التواجد الأمني والمروري بالأكمنة الشرطية على الطرق.