مطالب بتثبيت سعر الدولار الجمركي بعد ارتفاعه - E3lam.Com

كشف وزير المالية عمرو الجارحي، اليوم، الأربعاء، عن ارتفاع سعر الدولار الجمركي من 15.75، سعره الحالي، إلى 17 جنيها اعتبارا من الغد، الخميس، وحتى نهاية مارس الجاري، تماشيًا مع أسعار صرف العملة في البنوك.

كانت الحكومة المصرية خفضت سعر الدولار الجمركي في أول مارس إلى 15.75 جنيه من 16 جنيها، للمكاسب التي حققها الجنيه المصري أمام الدولار منذ أواخر يناير وحتى نهاية فبراير، قبل تراجعه وتسجيله 17.66 جنيه للدولار خلال معاملات اليوم.

من جانبه أوضح علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، في مداخلة هاتفية، مع النشرة الاقتصادية لقناة (ON Live)، أنهم طالبوا من الوزير تثبيت سعر الدولار لمدة ثلاثة شهور، لقطع الحيل على أصحاب الحجج، لكن الدولار فاجئ الجميع بوصول سعره لـ17.66 في معاملات اليوم.

أضاف “شكري”، أن ليس المهم قيمة ثبات سعر الدولار، سواء بالزيادة أو النقصان، لكن المهم هو الثبات نفسه، ليستقر سعر السلع والمنتجات، لصالح المستورد.

طالب نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، وزير المالية، بضرورة ثبات سعر الدولار الجمركي، مؤكدًا أن ذلك يلجأ لقرار من وزير المالية ورئيس مصلحة الجمارك، ولا علاقة له بتذبذب سعر الدولار في السوق.