تكريم "تاج" الكاريكاتير في متحف طه حسين - E3lam.Com

بعد ن امتد مشواره الفني لنحو نصف قرن من الإبداع في مجال الكاريكاتير الساخر، يقيم محبو فنان الكاريكاتير عبد العزيز تاج معرضا لأعماله، وذلك بمركز رامتان الثقافى “متحف طه حسين” بشارع الهرم في السادسة مساء الأربعاء 25 من فبراير، حسب ما ذكرت بوابة الأهرام.

يذكر أن الفنان “تاج” قد حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة عام 1968، وهو عضو نقابة الفنانين التشكيليين وعضو مجلس ادارة الجمعية المصرية للكاريكاتير، وقد رسم الكاريكاتير فى العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية، ويقوم بإعداد البرنامج الأسبوعى “كاريكاتير ونجوم” فى راديو وتليفزيون العرب (A.R.T)، ويعمل حاليا رساما للكاريكاتير فى مجلة “كاريكاتير”.

وقد شارك “تاج” فى معرض فنانى الكاريكاتير المصريين فى مجمع الفنون بالزمالك ومهرجان الإبداعات التشكيلية الموجهة للطفل بقصر الفنون. كما أقام معرضا بعنوان “100 سنة كاريكاتير” بمركز رامتان الثقافى بمتحف طه حسين، ومعرض “الكاريكاتير والثورة” بقاعات جمعية محبي الفنون الجميلة بجاردن سيتى، ومعرض “همّ يضحك”، الذى تقيمه الجمعية المصرية للكاريكاتير بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان.

كما شارك “تاج” مع مجموعة فنانين في معرض “ابتسامات مصرية”، فى بينالى جابروفو لفنون الفكاهة والسخرية الثامن عشر ببلغاريا مايو 2007.

عن الفن، يقول “تاج”: من الجميل أن نرسم، لكن الأجمل أن يكون لدى فنان الكاريكاتير قضية وأسلوب مميز، وأن يكون لديه إحساس وتخيل، فلو أن فنانًا لم يوقع على لوحته، أستطيع من خلال نظرتي لها أن أعرف صاحبها؛ لأن كل فنان له بصمته وأسلوبه المميز.

اقرأ أيضًا:

حمزة نمرة يشكر مصطفى كامل

مجلة نادين: ويتني هيوستن على قيد الحياة

كريمة مختار عن مرضها: لم يطمئن علي سوى أولادي 

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا